أخبار عاجلة
الشحات يسجل التعادل للأهلي أمام سموحة -

إخلاء سبيل محمد قمصان مدعي الإصابة بالسرطان بكفر الشيخ بكفالة ألفي جنيه

إخلاء سبيل محمد قمصان مدعي الإصابة بالسرطان بكفر الشيخ بكفالة ألفي جنيه
إخلاء سبيل محمد قمصان مدعي الإصابة بالسرطان بكفر الشيخ بكفالة ألفي جنيه
أمرت النيابة العامة بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بإخلاء سبيل محمد قمصان، مدعي محاربة السرطان، على ذمة قضية ادعائه مرضه بالسرطان على غير الحقيقة، وتأثيره بالسلب في علاج محاربين السرطان، بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه، وذلك عقب قضائه 45 يوما في الحبس. 

وكانت مباحث مركز دسوق برئاسة أحمد أبو عريضة، رئيس مباحث مركز دسوق، وتحت إشراف العقيد أحمد سكران رئيس فرع البحث الجنائي لغرب كفر الشيخ، استدعت محمد قمصان ووالدته لسؤالهما عن مرضه بالسرطان، وما يدل على ذلك من تقارير طبية، ولم يقدم قمصان حتى الآن ما يثبت ذلك، ليتم تحويله للنيابة لسؤاله فيما نسب إليه من اتهامات وفي المحضر المقدم من أخصائية التخاطب، التي كانت متعاطفة معه، وطالبته بتقديم التقارير الطبية لتقف بجواره في محنته ولكنه هددها. 

بينما اعترف محمد قمصان مدعي الإصابة بمرض السرطان، أمام المستشار يحيى السقعان رئيس نيابة دسوق، بأنه ليس مريضا بالسرطان، وأنه قام بفعل ذلك بهدف الشهرة، مضيفا أنه قام بحلق رأسه لإثبات الإصابة بالمرض، على خلاف الحقيقة، وقررت نيابة دسوق تجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات. 

  
 قمصان يدعي إصابته بالسرطان

وكشفت التحريات عن أنه نفاذًا لقرار النيابة العامة بدسوق في المحضر رقم 240 لسنة إداري مركز شرطة دسوق بطلب تحريات إدارة البحث الجنائي حول واقعة الشاب محمد قمصان وملابساتها لادعائه إصابته بمرض السرطان علي خلاف الحقيقة.

 قمصان يدعي إصابته بالسرطان

وأسفرت التحريات عن قيام المتهم محمد قمصان مواليد 1 يونيو 2001، حاصل على دبلوم تجارة، بادعائه كذبًا على غير الحقيقة مرضه بالسرطان، وأنه اتخذ عدة طرق ليتشابه مع أصحاب هذا المرض بأن قام بحلق شعره وارتدى ملابس مكتوب عليها أنه مصاب فضلًا عن نشره مقاطع مرئية لاستعطاف المواطنين وكسب الشهرة والحصول على هدايا مادية وعينية.


 قمصان يدعي إصابته بالسرطان

كما أنه تسبب خلال الفترة الأخيرة في نشر مقاطع على مواقع التواصل تفيد بفشل علاجه، ما أثر في الحالة الصحية والنفسية لأصحاب هذا المرض اللعين، وأثر بالسلب في حالة السلم العام، كما أثبتت التحريات تحصله على مبالغ مالية وهدايا عينية جراء ما قام به.

وأصدر مكتب النائب العام، بيانًا تفصيلًا حول واقعة محمد قمصان أكد فيها أن تحريات المباحث الجنائية أثبتت ادعاءه مرض السرطان بقصد الشهرة والتربح والحصول على هدايا عينية.

بينما أكد متحدو السرطان، أن محمد قمصان، مدعي الإصابة بالسرطان، أضر بهم نفسيا، وامتنع عدد من المصابين من الاستمرار في علاجهم، عندما تأثروا بالبوست الذي نشر على صفحته الشخصية، والذي امتنع عن الاستمرار حياته، وكتب وصيته. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة