أخبار عاجلة
متعافو كورونا.. جرعة واحدة من اللقاح تكفي -
موعد مباراة الإسماعيلي المقبلة في الدوري -

محافظ قنا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 579 ألف طفل

محافظ قنا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 579 ألف طفل
محافظ قنا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 579 ألف طفل
تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة قنا بدءًا من الأحد المقبل ٢٨ فبراير وتستمر حتى الأربعاء ٣ مارس، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا: إن الحملة تأتى في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير كافة الخدمات الطبية لهم. 

وأوضح الداودي، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى ٥ سنوات والبالغ عددهم 579 الفا و 188 طفلا، وفقا لقواعد البيانات لدى مديرية الصحة. 

ولفت المحافظ إلى أنه سوف يشارك في تنفيذ الحملة 1183 فريقا مدربا منها الثابت والمتحرك، منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة بهدف الوصول الى كافة الأطفال المستهدفين .

ومن جانبه أشار الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الصحة، إلى أن التطعيم سيتم من خلال إعطاء الطفل نقط بالفم بطعم سابين أحادى التكافؤ نمط ٢، مؤكدًا أن التطعيم للأطفال آمن جدًا وبالمجان، وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للفرق الطبية والمواطنين.

وفي سياق آخر، أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل أكثر من 900 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر، بنسبة بلغت 70% من سكان المحافظة، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة في شهر أكتوبر 2019 وحتى اليوم.

مدير مستشفى قنا العام يقدم الورود لطبيبة بعد تعافيها من فيروس كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام الصحي والتوعية والتواصل المجتمعي والسكاني، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة راجعت ملفات طب الأسرة للوقوف على معدلات التسجيل، حيث بلغ إجمالي عدد الملفات المسجلة بالوحدة 16 ألف و 65 ملفًا فرديًا.

ولفت إلى أن الوزيرة حرصت خلال زيارتها على تفقد أقسام الوحدة المختلفة والتي تضم عيادات (طب أسرة، خدمات صحة الأم والطفل، رمد، أسنان، تنظيم الأسرة والمشورة)، كما تفقدت عيادة التطعيمات للوقوف مدى جاهزية الوحدة.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم بالحصول على الخدمات الطبية ضمن المنظومة الجديدة لما شاهدوه من تيسيرات وخدمات طبية مميزة وبجودة عالية، قائلين للوزيرة: "انقلي تحياتنا وشكرنا للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما شهدناه من خدمات طبية بالتأمين الصحي الشامل"

يذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6  محافظات هم (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) والتي انطلقت بها المنظومة يوم 16 فبراير من العام الجاري، و(بورسعيد) التي انطلقت بها المنظومة بها في يوليو 2019، بالإضافة إلى محافظتي (السويس وأسوان) والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة