أخبار عاجلة
رياضي / الشباب يكسب الباطن برباعية -

التحفظ على 9 أطنان مصنعات دواجن ولحوم مجمدة فاسدة لفحصها في الجيزة

التحفظ على 9 أطنان مصنعات دواجن ولحوم مجمدة فاسدة لفحصها في الجيزة
التحفظ على 9 أطنان مصنعات دواجن ولحوم مجمدة فاسدة لفحصها في الجيزة
تحفظت نيابة الجيزة على 9 طن مصنعات دواجن متنوعة ما بين شيش وبانيه وشاورما دواجن وكبدة ولحوم مجمدة وفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعرضها على لجنة صحية لفحصها، وكتابة تقرير عنها، تمهيدًا لاتخاذ قرار بإعدامها.

وقامت الجهات الأمنية بالجيزة بمداهمة مجزر الدواجن وثلاجات حفظ اللحوم قبل طرحها بالأسواق للمواطنين بمناطق الحوامدية والوراق حيث عثر بداخله على مقطعات وهياكل دواجن يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول في الأسواق وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، وتم ضبط صاحب المجزر وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

يأتي ذلك في الحملات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي، للتأكّد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين، مؤكّدًا استمرار الحملات لضبط المخالفين. 

وجاري مواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكّد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين، إضافة إلى التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

وتمّ التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية. 

كما تم ضبط 4.2 طن كبدة مستوردة ولحوم مجمدة فاسدة غير صالحة للاستخدام الأدمي لدي ثلاجة حفظ لحوم بناحية الحوامدية الي جانب ضبط 125 كجم مقطعات دواجن فاسدة بداخل تروسيكل بدون لوحات معدنية بالوراق، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمن المنافذ يحبط تزوير مستندات للتهرب من سداد 46 مليون جنيه
التالى بحضور رئيس الوزراء.. افتتاح «أهلا رمضان» بأرض المعارض بتخفيضات 35%