أخبار عاجلة
مي سليم تستأنف تصوير مشاهدها في "لحم غزال" -

تفاصيل انتشال جثتي طفل وسيدة بحادث غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية

تفاصيل انتشال جثتي طفل وسيدة بحادث غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية
تفاصيل انتشال جثتي طفل وسيدة بحادث غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية
استقبلت مشرحة مستشفى العامرية بمحافظة الإسكندرية جثتين لطفل وسيدة من ضحايا مركب بحيرة مريوط، بعد انتشال قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، وغواصي الخير لهم صباح اليوم، بعد جهود البحث منذ مساء أمس وسط أجواء صعبة بسبب سوء الأحوال الجوية.  

ويصل إجمالي عدد الجثامين المنتشلة من المياه حتى الآن إلى 9، بالإضافة إلى وجود خمس مصابين تم نقلهم لمستشفى العامرية وواحد إلى المستشفيات الخاصة.
 
وكان المركب يستقله حوالي 20 شخصًا، أغلبهم نساء وأطفال من عائلة واحدة ولايزال البحث جاريًا عن المفقودين. 

ووفق شهادات شهود العيان، فإن العدد الإجمالي للضحايا غير معروف نظرًا لوجود عدد من الأطفال على ظهر المركب لم يخطر بوجوده.

وتواصل قوات الإنقاذ بالإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عمليات البحث عن الغرقى في حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط أمام استاد برج العرب.

وجاءت أسماء عدد من المتوفين والمصابين الذي تم انتشالهم حتى الآن كالتالي :

الوفيات: ناجى محمد ناجي، وزيدان عبد المنعم حميدة العمرة سنة ونصف، وردة حميدة حسين العمر 45 سنة، وامل حموده 4 سنين، ومنى جويدة حميدة 25 سنة.

وجاءت بعض أسماء المصابين كالتالي: ايمان نعوم حميدة العمر 21 سنة، ومحمود عطية حميدة العمر 23 سنة، وريان محمد عطية العمر 3 سنين.

وتواجد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مع الأهالي بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب، وذلك لمتابعة أعمال قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري لانتشال الغرقي ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط الذي وقع مساء أمس.

وقام المحافظ بزيارة مصابي حادث الغرق بمستشفى العامرية العام، وذلك للاطمئنان على حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة واستفسر من المصابين عن وجود أي احتياجات لهم لسرعة توفيرها في الحال. 

وأضاف المحافظ أن الحادث نتج عنه حتي الآن 9 حالات وفيات و 5 مصابين و2 ناجين وجاري البحث عن مفقودين.

ولفت إلى أنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور