أخبار عاجلة
الأردن يعتزم تمديد حظر التجول بسبب تفشي كورونا -
حقيقة توقيع نجم الزمالك للأهلى -
عام / الصين تسجل 8 إصابات بفيروس كورونا -

وزير النقل يتسلم عربات القطارات الجديدة اليوم

وزير النقل يتسلم عربات القطارات الجديدة اليوم
وزير النقل يتسلم عربات القطارات الجديدة اليوم
تتسلم الهيئة القومية  للسكك الحديدية ، اليوم  الثلاثاء  الدفعة الجديدة من عربات القطارات الجديدية ، ضمن صفقة  العربات من دولة المجر.

ومن المقرر ان يحضر مراسم استلام العربات الجديدة كامل الوزير وزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديدية وعدد من المسئولين وذلك بميناء الاسكندرية البحرى.

ويقوم المصنع المجرى بتصنيع 667 عربة ضمن الصفقة الخاصة بـ1300 عربة كما يقوم مصنع تيفير الروسي بتصنيع الباقي من الصفقة لصالح سكك حديد مصر.

وكانت مصر استقبلت ١٧١ عربة ركاب ديناميكية التهوية من مصنع تيفير الروسي وذلك ضمن خطة التصنيع التي بدأت في روسيا أولا.

وتم التنسيق مع ميناء الاسكندرية لتسهيل استقبال ونقل القطارات من على متن السفينة على شريط القطار داخل الميناء ومنها إلى ورش السكك الحديدية بالإسكندرية تمهيدا لنقلها للقاهرة.

واستقبل ميناء الإسكندرية خلال الفترة الماضية أكثر من دفعة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج فى إطار مخطط تطوير الهيئة ورفع كفاءتها.

ومن ناحية أخرى وافقت الهيئة القومية للسكك الحديدية على تخفيض أسعار تذاكر القطارات بداية من اليوم الأربعاء على كافة القطارات الروسي الجديدة، بعد تراجع أعداد الركاب بشكل كبير على كافة القطارات بمعدلات تزيد عن 50%.

وأصدرت الهيئة القرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ بالتخفيض بعد موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تخفيض مؤقت للقطارات من القاهرة إلى محافظات الوجه البحرى، والسماح لحاملي الاشتراكات باستخدام القطار بعد حجز مقعد من مكتب التذاكر ودفع فرق الدرجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور