أخبار عاجلة

رفع تندات وغلق محال بدون ترخيص في حملة مكبرة بالجيزة

رفع تندات وغلق محال بدون ترخيص في حملة مكبرة بالجيزة
رفع تندات وغلق محال بدون ترخيص في حملة مكبرة بالجيزة
شن حى جنوب الجيزة تحت إشراف  تيسير عبد الفتاح رئيس الحي، حملة مكبرة لمنع الباعة الجائلين ورفع  الإشغالات بميدان الجيزة والمنيب.

  واسفرت الحملة عن إزالة  تندات وغلق محال سوبرماركت بدون ترخيص وكراسي، وتم إيداع جميع المضبوطات مخازن الحي ومازال العمل مستمر لرفع كفاءة الشارع الجيزاوي.

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالاستمرار في التصدي للاشغالات والمخالفات وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بغلق الأسواق الأسبوعية حفاظا على سلامة المواطنين من فيروس كورونا.

وكان إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، يرافقه محمود عبد الحليم رئيس مركز ومدينة أطفيح ومدير الصحة بالمديرية، تفقد مستشفى أطفيح العام وتقابل مع طاقم التمريض والأطباء واستمع لشكاوى المواطنين واطمأن على صحة المرضى.

وقام نائب المحافظ ومسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والشركة المنفذة للأعمال محطة الصرف الصحي بقرية منيل السلطان بمتابعة الأعمال الجارية ونسب التنفيذ وإزالة أي معوقات تعترض المشروع.

ووجه نائب المحافظ مسئولي الشركة المنفذة للأعمال بالالتزام بالمواعيد المتفق عليها وسرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها في الموعد المحدد والبدء في تنفيذ الوصلات المنزلية بالتوازي مع تنفيذ المحطة المحافظ.

كما تفقد نائب المحافظ المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس مدينة أطفيح لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير أداء خدمات المواطنين بالمحافظة "برنامج تطوير الخدمات الحكومية بالمحليات" بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظة الجيزة لتطوير المركز.

وتابع نائب المحافظ منظومة الخدمات المقدمة ودورة العمل المميكنة التي تبدأ بتقديم الطلبات للحصول على الموافقات في إطار جهود المحافظة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان سرعة وشفافية وكفاءة العمل الحكومية والتوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمي وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة آلية الحصول عليها والتوسع في خدمة الشباك الواحد للفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وشدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة الانتهاء من القرارات الصادرة بشأن المنشآت والوحدات التي يمارس أصحابها أنشطة صناعية أو تجارية خطرة داخل الكتل السكنية سواء المرخص بمزاولتها أو المخالفة وبحث موقف كلاً منها.

جاء ذلك خلال اجتماع عاجل عقده المحافظ برؤساء الأحياء والمراكز والمدن لبحث الإجراءات المتخذة حيال تلك المنشآت والوحدات، على أن يكون تنفيذ قرارات الغلق الصادرة بشأن أي منها أولوية ملحة غير قابلة للتأجيل فى حال عدم استيفائها للإجراءات القانونية.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على المنشآت الحاصلة على تراخيص بمزاولة أية أنشطة من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين والحرص على التزامها باشتراطات الأمن والسلامة وتوفير مستلزمات الحماية المدنية لتفادي الحوادث والمتابعة الدائمة من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن أولاً بأول، على أن يتم الإزالة الفورية للمباني التي صدرت لها قرارات من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط حتى لا تشكل خطراً على المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق باكستان تسجل 1579 إصابة جديدة و52 وفاة بفيروس "كورونا"
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور