أمطار غزيرة تضرب دمياط.. والمحافظة تستعد لاستقبال نوة القرش

أمطار غزيرة تضرب دمياط.. والمحافظة تستعد لاستقبال نوة القرش
أمطار غزيرة تضرب دمياط.. والمحافظة تستعد لاستقبال نوة القرش
شهدت عدة مدن بمحافظة دمياط قبل قليل تساقط أمطار غزيرة أبرزها مدن عزبة البرج ورأس البر وكفر البطيخ ودمياط الجديدة. 

بينما شهدت مدينة دمياط أمطارا خفيفة مصحوبة برياح، فيما شهدت مدينة فارسكور والزرقا تساقطا مكثفا للأمطار.

وأكد ديوان عام محافظة دمياط، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال نوة القرش المتوقعة أبرزها توفير لافتات إرشادية لمنع ملامسة أعمدة الإنارة أثناء هطول الأمطار، فضلا عن بدء تطهير بالوعات الأمطار لتصريف المياه الناتجة عن الأمطار، وعن عقد غرفة عمليات لمتابعة الموقف بشكل دوري. 

كما قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، بتكثيف أعمالها لشفط المياه وتطهير بالوعات الصرف الصحي خاصة بالقرى فضلا عن قيامها بشن حملات مكثفة لمتابعة تصريف مياه الأمطار بشوارع المحافظة. 

ومن جانبه أكد المهندس حازم حواس رئيس مجلس مدينة دمياط أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لاستقبال نوة القرش المحتملة، مشيرا إلى وجود غرفة عمليات مركزية لمتابعة الأمر بشكل دوري على مدار 24 ساعة.

موضحا وجود تنسيق كامل بين مجلس المدينة وكافة الجهات التنفيذية لتنظيم الحملات المشتركة لتصريف مياه الأمطار وكذلك متابعة أعمدة الإنارة.

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة استعدت جيدا لاستقبال نواة الأمطار، مؤكدة ان المحافظة تستقبل شكاوى المواطنين بشكل دوري، موضحة ضرورة التزام المواطنين بعدم السير أسفل اللافتات الإعلانية وكذلك الأسطح الخشبية أو ملامسة أعمدة الإنارة منعا لحدوث أية خسائر.

كما شدد مصدر أمني على إدارة مرور دمياط بتكثيف حملاتها بطرق المحافظة، ونشر الإرشادات اللازمة لرواد الطرق خاصة السريعة لمنع وقوع حوادث السيارات أثناء النوة.

وأوضح المصدر ضرورة التزام سائقي المركبات بتعليمات المرور، مؤكدا أن هناك إجراءات مشددة سيتم اتخاذها مع المخالفين، مشيرا إلى وجود نقاط أمنية بطول الطريق لمراقبة التزام رواد الطرق بالتعليمات الأمنية المقررة. 

وكان مرفق إسعاف دمياط قام بتزويد الطرق الرئيسية بسيارات إسعاف، فضلا عن تزويد الطرق السريعة والنقاط الأمنية الثابتة تحسبا لأية طوارئ. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خارجية السعودية: تقرير أمريكا عن قضية خاشقجى تضمن استنتاجات خاطئة وغير مبررة
التالى إصابة 3 من أسرة واحدة في حريق بمخبز بلدي في ببني سويف