أخبار عاجلة
الكشف عن أولى شخصيات لعبة Samurai Warriors 5 -

الإفتاء تحذر المواطنين من دعوات المتطرفين لهز الثقة في مؤسسات الدولة

الإفتاء تحذر المواطنين من دعوات المتطرفين لهز الثقة في مؤسسات الدولة
الإفتاء تحذر المواطنين من دعوات المتطرفين لهز الثقة في مؤسسات الدولة
أكدت دار الإفتاء أن الجماعات الإرهابية وأبواقها تسعى بشكل دائم إلى زعزعة الثقة بين المواطن وبين الدولة، وتعمل دائما على التشكيك في عمل المؤسسات الوطنية وتعمل على خلخلة الصلة بين المواطن وبين الدولة.

وأضافت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن المواطن الصالح يدرك بوعيه وفهمه ما تخفيه هذه الجماعات من وراء التشكيك الدائم في منجزات الدولة الوطنية.

وأكدت الدار أن هذه الجامعات لا غرض لها من ذلك إلا قتل روح الوطنية في قلوب الشباب والعمل على زعزعة الأمن والاستقرار لكي يضعف الوطن ويصبح فريسة سهلة لمخططات الجماعات الإرهابية.

وأتمت دار الإفتاء رسالتها بأن المواطن هو حائط الدفاع الأول والأقوى لحماية الوطن قائلة :"فاحذر أن يُؤتى وطنك من قِبَلك".

وفي سياق متصل ردت دار الإفتاء على حالة الهجوم التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية بعد توضيحها الأحكام الشرعية المتعلقة بقضية تنظيم النسل.

وقالت الدار إن قوله تعالى "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" هو مصطلح أصل له القرآن الكريم بوصفه ثقافة متأصلة داخل الحضارة الإسلامية الزاهرة.

وأشارت إلى أن "فاسألوا أهل الذكر" ثقافة تحترم التخصص، وتدعو إليه، ثقافة تحارب أدعياء العلم والمعرفة، في زمن اختلطت فيه كثير من الأمور، وثقافة تنزل الناس منازلهم، ولا تجعل من العلم نهبة أمام كل من يستطيع تدبيج عبارات رنانة لا يتجاوز علمه بها طريقة كتابتها.

وأضافت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "أن النبي -صلى الله عليه وسلم- نبه على هذه المعاني تنبيها دقيقا، حيث حذر من الكبر المانع من سؤال أهل الذكر فقال مستنكرا فعل أولئك الذين اجتهدوا بغير علم.

وأكدت أن ثقافة أهل الذكر أعم وأشمل من مجرد السؤال، إنها طريقة حياة، ومنهج حضارة يقوم على احترام العلم وجعله قيادة رشيدة في عالم لم يعد للكسالى أو المدعين مكان فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل لقاء مصطفى مدبولي ورئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
التالى الحبس سنة مع الإيقاف لطالب مفصول بتهمة تزوير تقرير طبي