أخبار عاجلة
جوميز يطالب لاعبى الزمالك بنسيان مباراة القمة -

تقديم الرعاية الطبية لــ 2254 حالة بقوافل جامعة طنطا بمركزى قطور والسنطةالخميس 08/يونيو/2023 - 01:54 م تقديم الرعاية الطبية لــ 2254 حالة بقوافل جامعة طنطا بمركزى قطور والسنطة

تقديم الرعاية الطبية لــ 2254 حالة بقوافل جامعة طنطا بمركزى قطور والسنطةالخميس 08/يونيو/2023 - 01:54 م تقديم الرعاية الطبية لــ 2254 حالة بقوافل جامعة طنطا بمركزى قطور والسنطة
تقديم الرعاية الطبية لــ 2254 حالة بقوافل جامعة طنطا بمركزى قطور والسنطةالخميس 08/يونيو/2023 - 01:54 م
تقديم الرعاية الطبية لــ 2254 حالة بقوافل جامعة طنطا بمركزى قطور والسنطة

نظمت جامعة طنطا خلال هذا الأسبوع قافلة طبية شاملة إلى قرية سجين الكوم مركز قطور بالتعاون مع محافظة الغربية، لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان للمرضى.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة ".


كما نظمت جامعة طنطا أيضا قافلة شاملة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، إلى قرية بلاى بمركز السنطة بمحافظة الغربية، بحضور الدكتورة سحر الحجار القائم بعمل عميد كلية الصيدلة والدكتور محمد الشبيبنى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

Advertisements


شهدت القافلتان توقيع الكشف الطبي لعدد 2254 من خلال 15 عيادة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 139 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج واجراء الفحوصات اللازمة بالمجان.

 

تم توقيع الكشف الطبي في التخصصات التالية:
153في جراحة المخ والأعصاب و169 حالة في عيادة طب الأطفال، 274 بجراحة العظام، 225 بعيادة الأمراض الجلدية، و234 بأمراض الباطنة، و125 بعيادة جراحة المسالك البولية، و200 بعيادة الأنف والأذن والحنجرة، و75 بعيادة الجراحة العامة، و88 بعيادة الأمراض الصدرية، و76 بالنفسية والعصبية، و337 بعيادة طب وجراحة العيون،و65 بعيادة القلب والأوعية، و170 بعيادة التحاليل،و13 بعيادة تنظيم الأسرة، و50 بعيادة صحة المرأة
كما تم تحويل 139 حالة بواقع 12 جراحة مخ وأعصاب، و10 أطفال، 16 عظام، 13 جلدية، 13 باطنة، 9 مسالك بولية، 17 انف واذن وحنجرة، 12 جراحة عامة، 9 الصدر،8 نفسية وعصبية،16 طب وجراحة العيون. و4 قلب واوعية دموية.
كما شهدت القوافل إجراء اختبارات محو الأمية لـ 78 مواطن، وزراعة 200 شجرة مثمرة بالقريتين، كما قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض محاضرات توعوية لأهالي القرية في الاسعافات الأولية والأمراض المزمنة، إضافةً إلى تنظيم ندوة تثقيفية توعوية للمزارعين حول الزراعة التعاقدية وأهميتها ودورها في المرحلة الحالية، والأسمدة وتوفيرها للمزارعين، وتم الاستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها، كما تم تنظيم ندوات للتوعية بسرطان الثدي، والوقاية من سرطان الثدي، كما قدمت الدكتورة راندا الديب مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ندوات توعوية بعنوان " ابني ابنك صح" " واكتشاف مواهب الطفل وتنميتها لبناء شخصية إيجابية منذ الصغر".


شارك بالقافلة محمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.

صرف مكافأة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة طنطا

وافق مجلس جامعة طنطا خلال انعقاده الدوري لشهر مايو على صرف مكافأة مقطوعة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكل فئاتهم.

جاء ذلك تقديرا لجهودهم الإضافية وتواجدهم بعد أوقات العمل الرسمية على أن تصرف المكافأة من الرصيد الاستراتيجي لصندوق الخدمة التعليمية، بقيمة 2000 جنيه لعضو هيئة التدريس بدرجة أستاذ و1500 جنيه للأستاذ المساعد و1000 جنيه للمدرس و500 جنيه لأعضاء الهيئة المعاونة وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك:

 

-إعلانات-

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة أن هذا القرار بالموافقة على صرف المكافأة يأتي تقديرًا لجهود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة المبذولة أثناء فترة افتتاحات العديد من المشروعات التعليمية والبحثية والعلمية والطبية بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتوقيع بروتوكول تحالف إقليم الدلتا، فضلًا عن تقدم الجامعة في العديد التصنيفات العالمية، ما كان له الأثر البالغ في الاشادة بجامعة طنطا خلال اجتماعات مناقشة موازنة العام المالي المقترحة للعام ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ في لجنة التعليم ولجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال الأيام الماضية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عقب حادث جنوح سفينة الغاز الليبيرية، تفاصيل استعدادات البيئة لمواجهة المخاطر البحرية المحتملة مستقبلاالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 02:45 ص أظهر حادث جنوح سفينة الغاز الليبيرية في خليج العقبة مؤخرًا أهمية الاستعداد لمواجهة المخاطر البيئية البحرية. ونظرًا لخطورة مثل هذه الحوادث على البيئة البحرية والحياة البحرية، اتخذت وزارة البيئة المصرية خطوات حاسمة لتعزيز قدراتها على الاستجابة لمثل هذه المواقف في المستقبل. 1. تقييم المخاطر وتحليل التهديدات:
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*