بمشاركة رئيس تحرير فيتو.. إعلام الجامعة العربية المفتوحة تناقش مشروعات تخرج قسم الإعلام الإلكتروني (صور)الأربعاء 07/يونيو/2023 - 12:31 ص ناقشت كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة بمصر مشروعات تخرج طلاب قسم الإعلام الإلكتروني برعاية الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر، مدير الجامعة العربية المفتوحة، وزير التربية والتعليم السابق

ناقشت كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة بمصر مشروعات تخرج طلاب قسم الإعلام الإلكتروني برعاية الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر، مدير الجامعة العربية المفتوحة، وزير التربية والتعليم السابق، وإشراف الأستاذة الدكتورة نرمين خضر عميدة الكلية، العميد المركزي لكليات الإعلام بالجامعة، وذلك يوم أمس الثلاثاء، بقاعة مسرح الجامعة. 

لجنة التحكيم ضمن رؤساء تحرير فيتو والأهرام واليوم السابع ومصراوي

Advertisements

ضمت لجنة التحكيم الأستاذ عصام كامل رئيس تحرير جريدة وموقع فيتو والأستاذ علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، الأستاذ أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع، الأستاذ علاء الغطريفي رئيس التحرير التنفيذي لمجموعة أونا للصحافة والإعلام.

9f87f52325.jpg
رؤساء تحرير فيتو والأهرام واليوم السابع

قدم طلاب القسم ثلاثة مشروعات، هم: أرتيستيك، وهو منصة متخصصة في الفنون بمختلف أشكالها، تحكي وتوثق قصص فنية عنوانها الأصالة والتراث والتاريخ والعودة لزمن الفن الجميل، وكذلك موقع "المناخ.. ببساطة" عبارة عن منصة متخصصة في مناقشة قضايا البيئة والمناخ بشكل بسيط يسهل للقارئ فهمه عبر الاعتماد على تقنيات السرد البصري والفيديوجراف والإنفوجراف والكروس ميديا والقصص المصورة، والمشروعين بإشراف الدكتور خالد زكي، الأستاذ المساعد بقسم الإعلام الإلكتروني، وكذلك موقع المهنة 2030، الذي يلقي الضوء على المهن الإبداعية، وآليات احترافها، إضافة لتقديمه خدمات للقارئ عن أماكن الكورسات التي يمكن الحصول عليها، وتضمن تطوير المهن، بإشراف الدكتور ماجد جاهين، الأستاذ المساعد بقسم الإعلام الإلكتروني. 

 

د. محمود أبو النصر: مشاركة رؤساء التحرير تعكس مستوى مشروعات الطلاب المتميزة 

من جانبه، استهل الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر، مدير الجامعة العربية المفتوحة، كلمته بالترحيب بالسادة أعضاء لجنة التحكيم، قائلًا: لا شك أن تشكيل لجنة التحكيم من السادة رؤساء التحرير وخبراء الإعلام.

92bbfb4006.jpg
الدكتور محمود أبو النصر ورئيس تحرير فيتو والدكتورة نرمين خضر

أمر يعكس مستوى المشروعات المتميزة التي تم إنتاجها بقسم الإعلام الإلكتروني، ويمنح الطلاب فرصة للاستفادة من هذه القامات وخبراتهم الواسعة في المجال الصحفي، قائمًا بتسليمهم دروعًا تذكارية باسم الجامعة العربية المفتوحة، تقديرًا لمشاركتهم وجهدهم المبذول في تحكيم مشروعات التخرج، موجهًا الشكر كذلك للأستاذة الدكتورة نرمين خضر عميدة الكلية على ما تبذله من جهود في سبيل الارتقاء بالعملية التدريسية والتدريبية بالكلية. 

 

د. نرمين خضر: نستهدف مواكبة التطور التكنولوجي السريع في مجال الإعلام 

وقالت الأستاذة الدكتورة نرمين خضر، عميد الكلية، العميد المركزي لكليات الإعلام، أن إنتاج طلاب قسم الإعلام الإلكتروني يعكس ما تعلموه واكتسبوه من معارف ومهارات مكنتهم من مسايرة التطور التكنولوجي في سوق العمل الإعلامي، مضيفة: الكلية أقرت لائحة جديدة تستهدف سد الفجوة بين النظرية والتطبيق في مجال الإعلام، وتضمن تأهيل الطلاب معرفيًّا ومهنيًّا وتدريبهم على أحدث التقنيات في مجال الإعلام والصحافة الرقمية.

 

رئيس تحرير جريدة وموقع فيتو: مشروعات الطلاب تقترب لمستوى المحترفين

من جانبه أكد الأستاذ عصام كامل، رئيس تحرير جريدة وموقع فيتو، أن مشروعات الطلاب تقترب لمستوى المحترفين في سوق العمل، مقدمًا للطلاب بعض النصائح المرتبطة بالكتابة والتحرير للمواقع الإلكترونية، وفلسفة صناعة القصص الصحفية.

5ed74db350.jpg
الحضور أثناء مناقشة مشروعات التخرج

فيما أشاد الأستاذ علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، بأفكار المشروعات وتنوعها، وزوايا المعالجة الصحفية للموضوعات المختلفة التي تضمنتها المواقع الإلكترونية، موجهًا بعض النصائح العملية للطلاب المرتبطة بمهارات صياغة العناوين الصحفية.

 

وتطرق الأستاذ أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع، إلى مناقشة الطلاب في المحتوى المرئي، والمصادر التي اعتمد عليها الطلاب في تنفيذ القصص الصحفية، مشيدًا بالجهد المبذول في كل مراحل الإنتاج سواء على مستوى الكتابة أو التصوير أو المونتاج أو الجرافيك. 

 

وناقش الأستاذ علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمجموعة أونا للصحافة والإعلام، الطلاب في تقنيات السرد البصري، وآليات توظيفها في كل موقع إلكتروني على حدة، مشيدًا باعتماد بعض الطلاب على الكروس ميديا في تقديم المحتوى، إلى جانب فنون أخرى كالإنفوجراف والفيديوجراف. وقدم عدة نصائح للطلاب مرتبطة بالسرد البصري وتوظيفه في المواقع الإلكترونية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء