أخبار عاجلة
ميناء دمياط يستقبل 11212 طن قمح خلال 24 ساعة -

وزير الصحة يبحث مع نقيب العلاج الطبيعي دعم الخدمات المقدمة بالمستشفياتالسبت 06/مايو/2023 - 10:04 م عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم السبت، مع الدكتور سامي سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي، ووفد من أعضاء مجلس النقابة، لمناقشة التعاون المشترك في دعم خدمات العلاج الطبيعي، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة. العلاج الطبيعي وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة

وزير الصحة يبحث مع نقيب العلاج الطبيعي دعم الخدمات المقدمة بالمستشفياتالسبت 06/مايو/2023 - 10:04 م عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم السبت، مع الدكتور سامي سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي، ووفد من أعضاء مجلس النقابة، لمناقشة التعاون المشترك في دعم خدمات العلاج الطبيعي، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة. العلاج الطبيعي وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة
وزير الصحة يبحث مع نقيب العلاج الطبيعي دعم الخدمات المقدمة بالمستشفياتالسبت 06/مايو/2023 - 10:04 م
عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم السبت، مع الدكتور سامي سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي، ووفد من أعضاء مجلس النقابة، لمناقشة التعاون المشترك في دعم خدمات العلاج الطبيعي، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة. العلاج الطبيعي وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم السبت، مع الدكتور سامي سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي، ووفد من أعضاء مجلس النقابة، لمناقشة التعاون المشترك في دعم خدمات العلاج الطبيعي، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة.

 

العلاج الطبيعي

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة التحديات والاحتياجات اللازمة لتطوير العمل بمنظومة خدمات العلاج الطبيعي بالوزارة، البالغ عددها 761 قسمًا، بينهم 277 في المستشفيات، و484 قسمًا بوحدات الرعاية الأولية على مستوى الجمهورية.

 

-إعلانات-

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزير أكد أهمية التعاون مع نقابة العلاج الطبيعي لتكثيف البرامج التدريبية للخريجين الجدد والمكلفين بالعمل في أقسام العلاج الطبيعي المستحدثة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية التي تعمل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتعزيز خدمات الرعاية الأولية، والتي تم تطبيقها بـ 109 منشآت، ضمن 251 منشأة بالمرحلة الأولى للمبادرة.

وأضاف «عبد الغفار» أن الاجتماع ناقش موقف نقابة العلاج الطبيعي من مقترحات إنشاء كليات لـ«العلاج الوظائفي» حيث أكد الوزير أهمية استحداث تخصصات جديدة في الرعاية الصحية، بما يعود بالنفع على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة، الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والحوكمة، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث، والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والدكتورة نيفين عوني مدير إدارة العلاج الطبيعي، فيما ضم وفد مجلس نقابة العلاج الطبيعي، الدكتور سامي عبد الصمد عضو المجلس ورئيس اللجنة العلمية، والدكتور حافظ شوقي وكيل النقابة، والدكتور أحمد عزت أمين صندوق النقابة.

 

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح وتطوير 9 أقسام للعلاج الطبيعي بالمراكز والمستشفيات في 6 محافظات، خلال الربع الأول من عام 2023، ضمت خطة توفير خدمات العلاج الطبيعي بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار سعي الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم افتتاح قسم للعلاج الطبيعي بوحدة طبية 2 في منطقة النهضة بالعامرية في محافظة الإسكندرية، وقسم آخر في وحدة الصوا الطبية التابعة للإدارة الصحية بأبو حماد في محافظة الشرقية، وفي وحدتي طب أسرة سنجيد التابعة للإدارة الصحية بأجا، والجلايلة بالسنبلاوين في محافظة الدقهلية، كما تم افتتاح قسم للعلاج الطبيعي بالوحدة الصحية بقرية تطون التابعة لإدارة إطسا الصحية في محافظة الفيوم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الانتهاء من 8 أسواق نموذجية بقرى مركز زفتى بالغربية ضمن مبادرة حياة كريمة
التالى كيف استغل المصريون الموجة الحارة في توشكى بمزارع العنب؟ (فيديو)الأربعاء 26/يونيو/2024 - 05:03 ص سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الضوء على كيف استغل المصريون ارتفاع درجة الحرارة