أخبار عاجلة
10 دقائق كافية لمضع العلكة -
الصين تنافس كلوب هاوس بتطبيق مبتكر -
القبض على المتحرش بالنساء في الرياض -
اقتصادي / بورصة تونس تقفل على ارتفاع -

نواب المنيا يرفضون اعتذار تامر أمين ويطالبون بإحالته للنائب العام

نواب المنيا يرفضون اعتذار تامر أمين ويطالبون بإحالته للنائب العام
نواب المنيا يرفضون اعتذار تامر أمين ويطالبون بإحالته للنائب العام
تقدم  رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن دائرة ملوى ، جنوب المنيا، ببيان عاجل إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، ضد الإعلامي تامر أمين، على إثر تطاوله على الصعيد بشكل عام والريف بشكل خاص.

وطالب عبد الستار وزير الإعلام بإحالة الاعلامي تامر أمين عن العمل إلى النائب العام بتهمة ازدراء وتشويه صورة سيدات صعيد مصر العظيمات والتقليل من قيمتهم الاجتماعية واعتبارهم خادمات.


Image1_2202120123750897005493.jpg

وقال: بصفتي نائبا عن الشعب المصري وابن من أبناء الصعيد اقول له إن صعيد مصر أنجب من العظماء والعظيمات الذين نفتخر بهم ونشرف أننا من أبناء الصعيد مصنع الرجولة والقيم والأصالة التي قدمت لمصر الكثير من النماذج المشرفة والأدوار البطولية عبر التاريخ في شتى المجالات، والآثار السلبية لخطاب العنصرية من هذا الإعلامي ضد مكون أصيل ورئيسي من نسيج الشعب المصري وهو أبناء صعيد مصر الذي جميعا نسعى إلى تماسكه وخطورة مثل هذه الخطابات العنصرية التي تصدر من بعض ممن يعتلون المنابر الإعلامية بدلا من الدعوة للتماسك والترابط والالتفاف حول القيادة الرشيدة لمصر لبناء مستقبل أفضل لنا جميعا.

Image3_2202120123818379162291.jpg

وعلى جانب آخر، رفضت النائبة رشا مهدي عضو مجلس الشيوخ، عن محافظة المنيا اعتذار "تامر أمين" نرفض اعتذار تامر أمين بعد تصريحاته المسيئة لسيدات الصعيد وما ذكره ينم عن جهل بتاريخ الصعيد حيث يجب أن يعلم كيف تكون السيدة في الصعيد هي الوتد هي التي تقف وتحارب من أجل وطنها هي الوزيرة والبرلمانية والمهندسة وأستاذة الجامعة.


Image4_2202120123851937992505.jpg

يذكر أن الإعلامي تامر أمين قد تحدث في برنامجه على قناة النهار عن المرأة داخل الريف المصري ومحافظات الصعيد والإنجاب وقال في حديثه أن نساء الصعيد والريف تنجب الأبناء وتبعثهم إلى القاهرة للعمل خادمين بالمدن وأثار ذلك التصريح غضب كبير بين رواد مواقع التواصل وأهالي الصعيد وعلى أسره أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام قرار بإيقاف برنامج تامر أمين على برنامج النهار لحين انتهاء التحقيقات .

وخرج تامر أمين معتذرًا لسيدات الصعيد والريف ولكن الاعتذار لم يجد ترحيب من أهالي الصعيد ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بمحاكمة تامر أمين على ما صدر منه في حق الصعيد . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور