السيسي: دساتير بلادنا يجب أن تواكب التحديات والتطورات

السيسي: دساتير بلادنا يجب أن تواكب التحديات والتطورات
السيسي: دساتير بلادنا يجب أن تواكب التحديات والتطورات
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن دساتير بلادنا يجب أن تخضع دوما للمراجعة والتحديث بما يتواكب مع التحديات ومن خلال عالم تتطور ملامحه بشكل سريع.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمة له عبر الفيديو كونفرانس خلال الاجتماع التحضيري لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الإفريقية، إنه يدعو كافة الأطراف المشاركة إلى التباحث لمواجهة التحديات التي تواجه القارة، والعمل بصورة جماعية لوضع قواعد دستورية مشتركة بما يدعم رؤيتنا.

ودعا الجميع إلى الاستفادة من المنصة القضائية الرقمية التي جرى إطلاقها في الاجتماعات السابقة، بما يجلب النفع والخير لشعوب أفريقيا.

وبدأت فعاليات، الاجتماع التحضيري الذي تعقده المحكمة الدستورية العليا،عبر تقنية الفيديو كونفرانس،الذي يضم كبار القضاة الأفارقة، وخبراء دوليين، بمناسبة الإعداد لاجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الإفريقية، والمقرر عقده في وقت لاحق خلال العام الجارى.

ويجري الاجتماع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويترأسه المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة، ويشارك فيه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الرئيسين السابقين للمحكمة الدستورية العليا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.