هالة زايد تتفقد منشآت التأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية | صور

هالة زايد تتفقد منشآت التأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية | صور
هالة زايد تتفقد منشآت التأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية | صور
تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اليوم السبت ، عدد من المراكز الطبية في محافظة الإسماعيلية، والتي دخلت الخدمة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتحها منذ عدة أيام. 

وكانت الدكتورة هالة زايد وصلت إلى محافظة الإسماعيلية، والوفد المرافق لها ، منذ قليل لبدء جولتها بالمراكز الطبية والمستشفيات المنضمة للعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل .

واستهلت الوزيرة جولتها بتفقد مركز طب الأسرة بمنطقة منشية الشهداء، وذلك عقب تطويره ليدخل العمل ضمن منظومة التأمين الشامل التي تغطي محافظة الإسماعيلية،  بالإضافة إلى تفقدها لمركز طب الأسرة بالكيلو ٢، ومستشفيي القصاصين والتل الكبير وذلك عقب تطويرهما وتفقدها لوحدة طب الأسرة بالسلام المحطة .

ورافق الوزيرة خلال زيارتها كل من الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية،  والدكتور حسن درويش مدير مرفق الإسعاف بالإسماعيلية،  وعدد من قيادات الصحة في المحافظة. 
 
وتأتي زيارة الوزيرة في إطار حرصها على المتابعة الميدانية لبدء العمل بالمرحلة الأولى للمنظومة الجديدة والتي انطلقت في محافظة الإسماعيلية يوم الثلاثاء الماضي، حيث تتابع  الوزيرة التجهيزات الجارية للمرحلة الثانية بهدف تفعيل المنظومة بكامل طاقتها بالمحافظة .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح ، المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات الطبية التي تم افتتاحها في قطاع الصحة.  

و يضم مجمع الإسماعيلية الطبي مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة وأقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لابناء المحافظة ، وذلك وفق احدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالإضافة إلى أنه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحي المتكامل والشامل للمواطنين بالمحافظة، وذلك في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط انشاؤها وتعميمها علي مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوي الجمهورية.
 
يذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6 محافظات وهي محافظات  (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) والتي انطلقت بها المنظومة يوم 17 من شهر فبراير من العام الجاري، و(بورسعيد) التي انطلقت بها المنظومة بها في يوليو 2019، بالإضافة إلى محافظتي (السويس وأسوان) والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة . 

Image1_220212011042718914548.jpg
Image2_220212011042718914548.jpg
Image3_220212011042718914548.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.