استدعاء أهل 3 أطفال لقوا مصرعهم في حريق شقة بالمرج

استدعاء أهل 3 أطفال لقوا مصرعهم في حريق شقة بالمرج
استدعاء أهل 3 أطفال لقوا مصرعهم في حريق شقة بالمرج
أمرت نيابة المرج، باستدعاء أهل 3 أطفال لقوا مصرعهم في حريق شقة بأحد العقارات في منطقة المرج، نتيجة الاختناق بسبب تصاعد الأدخنة، للاستماع لأقوالهم.

وكانت النيابة صرحت بدفن جثث المتوفين وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكان 3 أطفال لقوا مصرعهم اختناقا بالدخان، إثر اندلاع حريق في شقة بالطابق الخامس لعقار سكنى بدوران الفلاحة بمنطقة المرج، وتم نقل الجثث إلى المستشفى. 

وكانت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق في شقة سكنية بعقار فى منطقة المرج، وانتقلت سيارات الإطفاء وتبين نشوب حريق في شقة بالطابق الخامس نتيجة لماس كهربى فى دفاية داخل غرفة الأطفال، مما أدى الى وفاتهم، وتسبب الحريق في تفحم محتويات الغرف، وتمكن محاصرة ألسنة اللهب ومنع امتدادها إلى الشقق المجاورة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقالت إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وشددت الإدارة العامة للحماية المدنية على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، تؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحسن مؤقت بحالة الجو اليوم وغدا وتوقعات بعدم استقرار الطقس بدءا من الاثنين
التالى بالأرقام.. نتائج المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية