رئيس جامعة حلوان: تخصصات الجامعة الأهلية تواكب سوق العمل ومتطلباته

رئيس جامعة حلوان: تخصصات الجامعة الأهلية تواكب سوق العمل ومتطلباته
رئيس جامعة حلوان: تخصصات الجامعة الأهلية تواكب سوق العمل ومتطلباته
قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعات الأهلية تنشأ من رحم الجامعات الحكومية، مؤكدا أن الجامعة بدأت بالفعل في الاستجابة لإنشاء الجامعة الأهلية، مشيرا إلى أن التخصصات الدراسية تواكب سوق العمل ومتطلباته.

 وتابع، أن مخطط الجامعة الأهلية يضم: مبنى لإدارة الجامعة، ومبنى لريادة الأعمال والابتكار، ومبنى المكتبة والشئون الإدارية، والمبنى الأكاديمي، ومبنى المعامل، ومبنى سكن الطالبات، ومبنى سكن الطلاب، والمنطقة الترفيهية والرياضية، والساحة الأكاديمية. 

وأضاف نجم،أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة في جامعة حلوان الأهلية وتكون جاهزة لاستقبال الطلاب على الأقل بكلية أو كليتين العام الجامعي / 2022.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن العمل بالجامعة الأهلية يسير على قدم وساق للانتهاء منها والبدء في العام الدراسي المقبل، مشيرًا إلى أن الجامعة سوف تحتوي على تخصصات نادرة تواكب سوق العمل.

جدير بالذكر، أنه يحسم المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الدورية، اليوم السبت، بحضور جميع رؤساء الجامعات الحكومية ويرأسها وزير التعليم العالي، والذي تستضيفه جامعة حلوان، البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللجنة العليا لإدارة أزمة الكورونا التى يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

يُشار إلى أن الجامعات الأهلية هي جامعات غير هادفة للربح، وتخضع لأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 143 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، وتتبع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

وتوفر الجامعة سكنا فندقيا متميزا داخل مقار الجامعة يدار بواسطة شركة متخصصة وبه كافة المقومات المعيشية، كما توفر الجامعة مجموعة من الكافيتيريات بالإضافة إلى وسائل انتقال من وإلى القاهرة، وهناك وحدة مركزية بالجامعة تهتم بكافة أنشطة الطلاب (ترفيهية - تعليمية - مهنية - مجتمعية -الخ) وتكون المهمة الأساسية لهذه الوحدة هي تنسيق النشاطات المختلفة للطلاب من خلال متخصصين وتنفيذ تلك النشاطات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.