أخبار عاجلة
طريقة عمل القرص الطرية -
اعرف تفاصيل حالة الطقس اليوم ×10 نقاط -

طلاب يدشنون هاشتاج# انقذ_طلاب_الجامعه_يامدبولي

طلاب يدشنون هاشتاج# انقذ_طلاب_الجامعه_يامدبولي
طلاب يدشنون هاشتاج# انقذ_طلاب_الجامعه_يامدبولي
دشن طلاب الجامعات هاشتاج # انقذ_طلاب_الجامعه_يامدبولي، علي موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك بهدف إجراء الامتحانات عبر الإنترنت بسبب الخوف من فيروس كورونا المستجد.

وناشد الطلاب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بحماية من خطر فيروس كورونا في ظل تفشي جائحة كورونا، مطالبين بالامتحان عبر الإنترنت.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد، وتجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات أن جميع الجامعات اتخذت الإجراءات اللازمة امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها، وأن الكليات استعدت بالجداول الدراسية واعتمادها وتجهيز قاعات الامتحانات طبقا للتباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار المصدر لـ"فيتو" إلى أن المجلس الأعلى للجامعات ما زال في حالة انعقاد دائم لدراسة أي تطورات، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات التي ستتم بداية من السبت 28 فبراير، كما أن الجامعات ستقوم بفتح المدن الجامعية تدريجيا من يوم 17 فبراير.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، يوم 28 فبراير، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، وكذا وفقًا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل منزل بالمنوفية | صور
التالى صحف القاهرة تبرز توجيهات الرئيس السيسي بالاستغلال الأمثل لأصول الدولة واجتماع وزراء الخارجية العرب