اليوم.. محاكمة جديدة لسفاح الجيزة في قتل نادين شقيقة زوجته

اليوم.. محاكمة جديدة لسفاح الجيزة في قتل نادين شقيقة زوجته
اليوم.. محاكمة جديدة لسفاح الجيزة في قتل نادين شقيقة زوجته
يمثل، اليوم السبت، المتهم قذافي فراج، المعروف بـ"سفاح الجيزة"، للمرة الثالثة أمام محكمة جنايات الجيزة، لنظر أولى جلسات محاكمته في قضية قتل شقيقة زوجته نادين الطالبة بكلية الحقوق عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وذلك أمام الدائرة 24 جنايات الجيزة برئاسة المستشار حسين مسلم.

وكان الظهور الأول للمتهم، الثلاثاء الماضي، أمام محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالطريق الصحراوي برئاسة المستشار أحمد علي يونس رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين أحمد عبد العزيز صالح، وعمرو أحمد شلبي، ووائل مصطفى كامل، إذ مثُل أمامها لنظر محاكمته في جريمة قتل زوجته المجني عليها فاطمة زكريا علي، للمرة الأولى أمام وسائل الإعلام.

واستمعت المحكمة للمدعين بالحق المدني، وهم أسرة المجني عليها فاطمة، الذين ادعوا مدنيًا بمبلغ مليون جنيه ضد المتهم، وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة التأجيل.

كما كان الظهور الثاني للمتهم عندما نظرت محكمة جنايات الجيزة التى عقدت بمجمع محاكم جنوب القاهرة في السيدة زينب الخميس الماضي برئاسة المستشار عماد عطية، وعضوية المستشارين وائل أحمد، ويحيى عادل.

وكانت أولى جلسات محاكمته أيضا في قضية قتل صديقه المجني عليه «رضا محمد»، الضحية الثالثة للمتهم، الذي استخرج رفاته من حفرة في شقة بالطابق الأرضي بأحد عقارات شارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور، بعد 5 سنوات من قتله على يد السفاح، وواجه رئيس المحكمة المتهم بما هو منسوب إليه بقتل صديقه ليجيب على المحكمة بالصمت وظل يهز رأسه يمينا ويسارا مستنكرا التهم.

وقامت المحكمة بفض الأحراز كما قالت شقيقة المجني عليه لسفاح الجيزة بالمحكمة: حرام عليك قتلته ليه، قدرت إزاي تغدر بصاحب عمرك؟! كان مهندس محترم كنت أخدت فلوسه ومتموتوش لسه في عز شبابه.. وأُجلت القضية لجلسة يوم الأربعاء المقبل 24 فبراير لسماع مرافعة النيابة.

أما اليوم السبت 20 فبراير، فيُمثل المتهم مجددا للمرة الثالثة على التوالي، أمام محكمة ثالثة، لمحاكمته في قضية قتل المجني عليها نادين السيد، شقيقة إحدى زوجاته؛ إذ قتلها المتهم في 2015، حسب اعترافه وما كشفت عنه التحقيقات، ودفن جثتها في شقة مقابلة للأخرى التي دفن فيها جثتي «زوجته فاطمة وصديقه رضا».

حيث إن التحقيقات التي جرت معه، كشفت أن سلسلة جرائمه بدأت بقتل المجني عليها «نادين»، في 2015.

سفاح الجيزة نفذ جريمته بقتل نادين، وهي شقيقة زوجته فاطمة الزهراء، وأوهم أسرتها أنها هربت إلى الخارج بصحبة مخرج سينمائي يحمل الجنسية السورية ويُدعى "محمد.ق".

مخطط قذافي لقتل نادين

 تقدم «قذافي» لخطبة فاطمة الزهراء شقيقة نادين مطلع عام 2015، وحينها كانت نادين في أوج نشاطها بمجال الإعلانات، حيث أكد المتهم أنه على علاقة بمنتج فني كبير، وبالفعل وقعت على عقد عمل وتصوير إعلانات لسلسة منتجات نسائية، واشترط العقد على أن يكون التصوير فى الغردقة، ثم السفر إلى باريس والعاصمة الأردنية عمّان، كما اشتمل على شرط جزائي بقيمة 500 ألف جنيه، حال رغبتها في فسخ العقد والعودة إلى القاهرة، قبل انتهاء الأعمال الفنية المتفق عليها.

سفر بلا عودة

وبتاريخ 13 مارس 2015، غادرت نادين منزل أسرتها بالهرم، لم يعلم أي منهم أنه سفر أبدي بلا عودة، وكان من المقرر أن تتجه إلى الغردقة ومنها إلى شرم الشيخ، ثم رحلة للأردن، ثم باريس لتصوير إعلان عن مستحضرات تجميل نسائية.. وفي نفس الشهر، وتحديدا يوم 30 مارس 2015، عقد «قذافي» قرانه على فاطمة الزهراء شقيقة نادين.

سرق المتهم الفلوس واختفى

وبحسب أشقاء نادين، فإن «قذافي» نصب على والدهم والذي كان يعمل مهندسا بإحدى شركات البترول الكبرى، واستولى منه على مبلغ 240 ألف جنيه، بحجة تشغيلها والمشاركة في مشروع تجاري، إلا أنه اختفى بعد أيام قليلة من الحصول على المبلغ، ولم يظهر إلا بعد القبض عليه وكشف حقيقته، حيث تعرفوا عليه.

حوادث سرقة

وحررت أسرة «نادين»، محاضر بتعرضهم لحوادث سرقة هواتف محمولة من داخل المحل التجاري الخاص بهم في الهرم، وكذا بتعرض شقيقها لحادث سرقة هاتفه المحمول في منطقة المريوطية، عام 2016.. فضلا عن تأكيدهم بسابق تعرضهم لمحاولات تسميم، كان يقف السفاح وراءها. 

والدة "نادين" في التحقيقات

وعن والدة" نادين"  قالت في التحقيقات أن إبنتها أرسلت لها رسائل عبر هاتفها المحمول قائلة لها  "أنا بصور فيلم وإعلانات يا ماما في باريس، وهخلص وأرجع، اطمنوا" تلك الكلمات كانت عبارة عن رسائل وصلت إلى هاتف والدة المجني عليها "نادين.أ".

مبررات المتهم لقتل نادين

مبررات القتل لدى سفاح الجيزة كانت التخلص من كل ضحية بعد النصب عليها والاستيلاء على أموالها، فبدأ بالفتاة الحسناء "نادين" التي كانت تحلم بالتمثيل والشهرة، وكانت نهاية الفتاة على يد السفاح في عام 2015، وهي شقيقة زوجته فاطمة الزهراء، وأوهم أسرتها أنها هربت إلى خارج بصحبة مخرج سينمائي يحمل الجنسية السورية يدعى «محمد.ق».

والدة نادين: قذافي خدع بنتي وقتلها وقالنا في باريس
والدة المجني عليها قالت في تحقيقات النيابة إن ابنتها تلقت اتصالًا من «قذافي» وهو زوج شقيقتها فاطمة وطلب منها الحضور لمقابلة مخرج سينمائي شهير للاتفاق على إعلانات مستحضرات التجميل وسوف يتم تصويرها في باريس، وحصلت من المخرج على 10 آلاف جنيه، وبعد أيام طلب منها قذافي الحضور للاتفاق على موعد السفر وترتيبات العمل خارج مصر، فذهبت إليه وبعد ساعات من خروجها استشعرت الأسرة القلق فاتصلت بالفتاة فوجدت هاتفها مغلقًا.

رسائل من هاتف نادين

وأضافت والدة الضحية في تحقيقات النيابة أنها تلقت عدة رسائل على هاتفها في اليوم التالي لاختفائها «اطمنوا، أنا كويس، وصلت باريس وهخلص شغل وأرجع على طول»، وأن هذه الرسائل كانت مطمئنة بعد أن أخبرهم قذافي أنها سافرت إلى باريس مع المخرج دون علمه وهربت قبل أن يذهب إليهما.

وتابعت والدة المجني عليها أن ابنتها ظل هاتفها مغلقًا بعد أن حصل عليه المتهم قذافي بعد قتلها وأنهم اكتشفوا خديعة قذافي بعد عدة سنوات عندما لاحظ المحامي الخاص بهم أن قذافي كان محبوسًا بسبب أنه قتل صديقه المهندس رضا وكان ينتحل صفته ودخل السجن لقضاء عقوبة كانت صادرة بحق رضا.

شقيق نادين
واستمعت النيابة العامة لأقوال أحمد السيد، شقيق  "نادين" ، وذلك في التحقيقات التى كانت تجريها في القضية رقم 3066 لسنة جنايات بولاق الدكرور.

 قال "أحمد" الطالب في معهد النظم والمعلومات: إنّ بداية معرفته بالمتهم كانت في ديسمبر عام 2014، عندما تقدم لخطبة شقيقته «فاطمة»، مشيرا إلى أن الزواج تم بعد عام من الخطبة، وتحديدا في أغسطس 2015، وأثمر عن إنجاب الطفلة «حبيبة»، وأن سلوك المتهم كان معتدلا ومتدينا.

سرق فلوس أبويا واختفى 
وأضاف أحمد فى أقواله: «المفاجأة بالنسبة لينا كانت لما اختفى في 2016 بعد ولادة بنته بـ3 شهور تقريبا، واكتشفنا إنه سرق مبالغ مالية من ابويا، وهو مكنش بيتكلم مع حد وكان بيقعد يسمعنا بس هو، وكان فى حاله جدا بس بعد كدا كان بيتكلم مع أبويا في شغل ومشاريع وأخد منه فلوس عشان يعمل مشاريع».

المنتج السوري 
وعن علاقة المتهم بشقيقته المجني عليها «نادين»، قال «أحمد»: «مكانوش بيكلموا بعض ومفيش أي علاقة بينهم، وكان قذافي هادي في كلامه بس في يوم لما عرف إن نادين بتصور إعلانات، قالنا فيه واحد يعرفه منتج سوري اسمه محمد قنبض، هيخلي نادين تصور إعلانات في فرنسا والأردن، والمنتج ده كان طويل وعينه لونها أزرق، وفيه شامة لونها أسود على وشه وكان في الثلاثينات تقريبا وكان شكله راجل محترم و كان قذافي بيقولنا إن هو اللي بيتواصل مع المنتج ومش عاوز يدينا رقمه». 

اختفاء نادين 
ويروي «أحمد» كواليس اختفاء شقيقته «نادين» بقوله: «هي نزلت من البيت عندنا يوم 13/3/2015، وكان معاها قذافي والمنتج محمد قنبض وسواق اسمه شريف يوسف شعره أسود، وده كان سواق قذافي المخصوص وكان فيه بنتين معاهم بنت اسمها سناء والتانية مش عارف اسمها».

مشيرًا إلى أنه عقب مغادرة المجني عليها منزلها وبحوزتها أغراض سفرها كان التواصل مع أسرتها محدود للغاية: «كان فيه مكالمات قليلة ورسايل منها لأختي فاطمة ولأمي وفجأة اختفت، وده كان بعد ما خرجت بفترة مش قادر أحددها، ومعرفش إذا كانت نادين فعلا هي اللي بتتواصل معانا ولا لأ، والتواصل كان من أرقام خاصة».

وتابع أنّه عقب اختفاء المجني عليها كانت الأسرة تظن أنها سافرت، و لذلك لم تقم بالإبلاغ عن اختفائها أو الاستعلام عما إذا كان المجني عليها غادرت البلاد، أو استخراج شهادة تحركات لها.

ويتابع: "المتهم كان بيقولنا هخلي المنتج يطمنكم عليها، والراجل السوري اللي كان مع قذافي إداها حوالي 10 آلاف جنيه مقابل الشغل، ومفيش معانا أوراق أو عقود لأنهم خدوا كل حاجة معاهم، و معرفش هل تم الاتفاق على مدة السفر في العقد ولا لأ".

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم قذافي فراج المعروف بـ «سفاح الجيزة» إلى محكمة الجنايات، لاتهامه في 4 قضايا داخل دوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية، ونسبت له النيابة العامة اتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار لـ 4 أفراد هم زوجته ورجل أعمال وشقيقة زوجته الثانية وفتاة بالإسكندرية، وذلك بين عامي 2015 و2017، وإخفاء جثثهم عن طريق دفنها بطريقة مجهولة في مقابر كان قد جهزها من أجل محو جرائمه، لتكشف التحقيقات عن تورط منتج سوري معه في قتل إحدى الضحايا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السكة الحديد تستقبل 13 عربة روسية جديدة قادمة عبر ميناء الإسكندرية خلال أيام
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور