الحكومه تنفي نقل حديقه الحيوان الى العاصمة الادارية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بنقل حديقة الحيوان من موقعها الحالي بمحافظة الجيزة إلى العاصمة الإدارية الجديدة, 

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدة أن حديقة الحيوان بالجيزة مسجلة ك"آثر" تاريخي مصري، لا يجوز التصرف فيه, حيث أنها تضم مباني وأشجار نادرة, ومحط أنظار العديد من المنظمات الدولية نظرًا لقيمتها وتاريخها, مشددة على أنه لن يتم المساس بها على الإطلاق.


وأوضحت الوزارة أنه تم وضع خطة شاملة بالمشاركة مع المجتمع المدني لتطوير الحديقة وإمدادها بكافة الخدمات التي تحتاجها لراحة المواطنين دون نقل أي حيوانات منها, مشيرة إلى أنه تم تخصيص مبلغ 35 مليون جنيه لتطوير الحديقة كمرحلة أولى، والتي تعد إرثا حضاريا مهما في تاريخ الدولة المصرية. 


وفي سياق آخر, أعلنت الوزارة أن لديها خطة لإقامة حدائق جديدة في مختلف المحافظات, فضلًا عن تطوير الحدائق القديمة لأنها تقوم بدور إرشادي وتعليمي وأيضًا متنفس للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق