رئيس نقابة الاتصالات: تفعيل شرطة الجرائم الإلكترونية ضرورة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال إبراهيم هيكل، رئيس النقابة العامة للاتصالات، أن الدولة تأخرت في إصدار قانون مكافحة الجرائم الالكترونية، مضيفًا أن الموضوع كان به قصور من قبل الدولة، ويجب أن يأخذ ثقله.

وأكد "هيكل"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان الجرائم الالكترونية تساوي في خطورتها جرائم القتل، مشيرًا إلى أن نشر الشائعات والتشهير بالناس يمكن أن يزهق أرواحا أو يخرب اقتصاد مؤسسات.

وذكر رئيس اللجنة العامة، أن مبدأ الثواب والعقاب يجب أن يطبق على الجرائم الإلكترونية حيث لم يكن يحاسب فيها احد فيها مهما فعل، لافتًا إلى أن هذا النوع من الجرائم يسيء الى الشكل العام إلى الدولة ويحط بأخلاقيات المجتمع.

وأوضح، هيكل، أنه يجب تغليظ العقوبات الخاصة بالجرائم الالكترونية وتنتقل الى مرحلة الجنايات حتي لا يفلت أحد من العقاب، مضيفا أن الإرهاب يستخدم الحرب الإلكترونية من خلال تفجير القنابل عن بعد، والرسائل المشفرة بين الجماعات الخارجة عن القانون.

وأكد، هيكل، على ضرورة تفعيل دور الشرطة المتخصصة،واتخاذ نهج الدول الأجنبية وعمل قسم منفرد للجرائم الإلكترونية ومكافحتها،مشيرا إلى أنه يجب السيطرة علي الوضع الحالي بأقصي سرعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق