حل مشكلة انتداب 270 ممرضا من الصحة إلى المستشفيات الجامعية بأسيوط

حل مشكلة انتداب 270 ممرضا من الصحة إلى المستشفيات الجامعية بأسيوط
حل مشكلة انتداب 270 ممرضا من الصحة إلى المستشفيات الجامعية بأسيوط
أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن التوصل لحل شكوى 270 ممرضة بالصحة والمنتدبين للعمل بمستشفيات أسيوط الجامعية والمتضررين من تجديد ندبهم على الرغم من انتهاء مدة العامين المقررين للانتداب بالمستشفيات الجامعية ومستشفى معهد جنوب مصر للأورام .

جاء ذلك خلال لقائه بعض الممرضات بديوان عام المحافظة بحضور اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط – خلال اللقاء – تطبيق مبدأ المساواة وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع .

ولفت إلى الاتفاق الذي تم بحضور وكيل وزارة الصحة وأسفر عن إنهاء ندب 270 ممرض وممرضة المنتدبين من مديرية الصحة بأسيوط إلى المستشفيات الجامعية وذلك بعد استبدالهم بالدفعة الجديدة من خريجي مدارس التمريض بمديرية الصحة وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة في التوزيع مشددًا على ضرورة الاهتمام بتقديم الخدمة الطبية المتميزة لجميع المواطنين وتخريج كوادر طبية متميزة من الأطباء والتمريض. 

ووجه محافظ أسيوط وكيل وزارة الصحة بالتواصل والتنسيق مع رئيس جامعة أسيوط لمراعاة ظروف العاملين من التمريض المنتدبين للمستشفيات الجامعية ومستشفى معهد الأورام وتقنين أوضاعهم الوظيفية وحل جميع مشاكلهم ومساواتهم بزملائهم بالمستشفيات الجامعية والتأكيد على حسن معاملتهم دون أى تمييز بين فريق العمل بالمستشفيات مشيدًا بالخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعية لجامعة أسيوط والتي يتردد عليها 44 ألف حالة سنويًا ويوجد بها عجز في التمريض بجميع المستشفيات وخاصة قسم الحضانات.

وأشار المحافظ إلى أهمية المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة والتي تم تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة لتقدم خدماتها الصحية بالمجان لجميع الفئات منها منظومة التأمين الصحي الشامل ومبادرة 100 مليون صحة ومبادرة إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة ومبادرة صحة المرأة ومبادرة الكشف عن السمنة والتقزم لطلاب المدارس ومبادرة الاصلاح الصحي لأطفال حديثي الولادة والكشف عن ضعاف السمع بين المواليد.

وأكد التنسيق مع وكيل وزارة الصحة لسد العجز في الأطباء وهيئة التمريض بالمستشفيات المركزية والعامة بالمحافظة وإعادة التوزيع العادل لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.