أخبار عاجلة

محافظ أسيوط يشيد بجهود وزير الزراعة في حل مشكلة نقص الأسمدة | فيديو

محافظ أسيوط يشيد بجهود وزير الزراعة في حل مشكلة نقص الأسمدة | فيديو
محافظ أسيوط يشيد بجهود وزير الزراعة في حل مشكلة نقص الأسمدة | فيديو
التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي لمناقشة سبل بحث التعاون بين المحافظة والهيئة في إتاحة كل مدخلات الإنتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات للمزارعين وحل مشكلة نقص الأسمدة بالمحافظة.

وجاء ذلك بحضور المهندس عارف محمد علي مدير عام الإصلاح الزراعي ورئيس الهيئة بأسيوط والمهندس هدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة.

ووجه محافظ أسيوط – خلال اللقاء – الشكر والتقدير لوزير الزراعة ورئيس هيئة الإصلاح الزراعي لاستجابتهما السريعة وتدخلهم لزيادة حصة المحافظة من الأسمدة لحل شكوى المزارعين من نقص الأسمدة الزراعية ببعض المراكز لافتًا إلى التنسيق الذي تم بين رئيس الهيئة والمحافظة في سبيل تكثيف جهود حل مشاكل المزارعين وتوفير الأسمدة اللازمة.

واستعرض رئيس هيئة الإصلاح الزراعي دور الهيئة في توفر كل السلع الغذائية التي يحتاجها المجمتع من خلال منافذ وزارة الزراعة لعمل توازن في الأسعار بين السوق المحلي والمستهلك إذ جرى الحفاظ على مستوى الأسعار وإتاحة كل الخضر والفواكه والمحاصيل التي يطلبها المنزل يوميًا والتغلب على كل الأزمات عن طريق توفير كل السلع الغذائية المطلوبة في البيت المصري.

واشار إلى زيادة معدلات التصدير للمحاصيل الزراعية والمنتجات والتي تعبر عن نجاح الزراعة المصرية حيث أنها زادت عما كانت عليه في العام الماضي رغم الغلق الذي سببته أزمة انتشار فيروس كورونا.
  

وجدد محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين بالإلتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حفاظًا على حياتهم وتجنبًا لنشر العدوى بالفيروس وذلك ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واشار إلى تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745) ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور