ضبط مالك مخبز استولى على 727 ألف جنيه من أموال الدعم بالقليوبية

ضبط مالك مخبز استولى على 727 ألف جنيه من أموال الدعم بالقليوبية
ضبط مالك مخبز استولى على 727 ألف جنيه من أموال الدعم بالقليوبية
تمكنت مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع مباحث والأموال العامة من القبض على مالك مخبز لقيامه بالاستيلاء على أموال الدعم دون وجه حق من خلال إثبات عمليات صرف وهمية على منظومة الخبز وبلغ ما أمكن حصره مبلغ و قدره 727,090 جنيه.

وكانت معلومات سرية وردت للعقيد أحمد عبد العليم رئيس مباحث تموين القليوبية تفيد قيام صاحب مخبز بالتلاعب فى اموال الدعم والاستيلاء على الاموال باثبات عمليات وهمية على منظومة الخبز.

وتم عرض المعلومات على اللواء حاتم الحداد مدير المباحث وتوصلت التحريات أن المتهم يقوم بالاستيلاء على أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق تشغيل منظومة الخبز وبالتنسيق مع مباحث الاموال العامه تم ضبط المتهم والتحفظ على ماكينة عمليات صرف الخبز وبلغ ما امكن حصر من الاموال التى حصل عليها مبلغ مالى قدره 727 ألف جنيه من أموال الدعم وتولت النيابة التحقيق.

كما شنت ادارة المسطحات والبيئه بالتنسيق مع مركز شرطة قليوب ومديرية الطب البيطرى بالقليوبية حملة استهدفت محلات الجزارة للتاكد من الذبيح داخل المجازر الحكوميه وختم اللحوم باختام حكوميه حيث تم ضبط 4 محلات جزارة فى قليوب مخالفه للذبيح ووضع اختام مقلده وتم التحفظ على 121 كيلو لحوم بدون اختام وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق .

وكان اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية اخطارا من العميد ياسر منصور مدير شرطة المسطحات فى القناطر يفيد القيام بحمله مكبرة بالتنسيق مع مركز شرطة قليوب ومديرية الطب البيطرى للمرور على محلات الجزارة للتاكد من المعروض من اللحوم الحيه والتاكد من اعمال الذبيح فى المجازر المخصصه ووضع اختام حكوميه على اللحوم اسفرت الحمله عن ضبط 4 محلات فى مدينة قليوب وقريتى ميت حلفا وبلقس ضبط بهم 121 كيلولحوم بقرى وضانى بدون اختام لمجازر حكوميه مما يدل على ذبحها خارج المجازر وبدون اشراف بيطرى . 

فيما اثبت تقرير الطب البيطرى ان اللحوم صالحه  للاستهلاك الادمى وتم التحفظ عليها داخل احدى ثلاجات الجمعيات الاستهلاكيه لحين استئذان النيابة العامه فى بيع المضبوطات على ذمة القضيه.

وفي وقت سابق نجحت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقيادة اللواء بهى الدين زغلول مساعد الوزير مدير الإدارة، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية فى ضبط عامل لقيامه بإدارة مصنع بدون ترخيص واستخدام كسارة بلاستيك لإنتاج المنتجات البلاستيكية من النفايات الخطرة بدائرة مركز طوخ .

وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق، وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق وطلب تحريات المباحث.

وكانت المعلومات السرية وردت للواء الدكتور هشام عبدالغفار مدير إدارة البحث بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقيام المتهم بتصنيع المنتجات البلاستيكية باستخدام النفايات الطبية الخطرة، وتبين للعميد محمد المحاريق، رئيس مباحث البيئة والمسطحات المائية بالقليوبية، صحة المعلومات الواردة.

وبتقنين الإجراءات، والتنسيق مع إدارة النفايات الخطرة بمديرية الصحة بالمحافظة، ومجلس مدينة طوخ، قامت قوة أمنية بمداهمة المصنع وتم ضبط المتهم ويدعى «محمود عطا»، 34 سنة، عامل، ويقيم بكفر علوان، بمركز طوخ.

 وتم ضبط كميات كبيرة من النفايات الخطرة بلغ وزنها حوالى 25 طن، بها عبوات المحاليل الطبية المستخدمة للمرضى بالمستشفيات، وهو ما يشكل خطورة على صحة المواطنين الذين يقومون بشراء المنتجات البلاستيكية المستخرجة من هذه النفايات الخطرة المهربة من المستشفيات والمراكز الطبية، حيث إن المتبع فى التخلص منها بطرق صحية وآمنة
 تحرر المحضر اللازم بالواقعة، ووجهت النيابة للمتهم تهمة إعادة استخدام نفايات خطرة فى التصنيع بما يهدد حياة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.