أخبار عاجلة

انتشار معدات رفع مياه الأمطار في شوارع الفيومالسبت 25/مارس/2023 - 02:12 م قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنه ملف كل الأجهزة التنفيذية للتعاون في رفع تجمعات مياه الأمطار وآثار الطقس السيئ بمراكز المحافظة المختلفة

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إنه كلف كل الأجهزة التنفيذية للتعاون في رفع  تجمعات مياه الأمطار وآثار الطقس السيئ بمراكز المحافظة المختلفة.

وأضاف محافظ الفيوم أنه تم التنسيق بين جميع الجهات المختلفة، من الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي والمتابعة الميدانية، لسرعة رفع تجمعات المياة والحفاظ على سلامة المرافق الحيوية، موجهًا بسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين وتذليل كافة العقبات لهم.​

 وأوضح الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن  سيارات كسح المياه، ترفع  المياه المتجمعة بالميادين والشوارع بكافة انحاء المحافظة لمنع تجمعها حفاظا على السيولة المرورية وحركة المواطنين.

bb28f3df08.jpg
c5d4eca672.jpg

ارقام غرفة العمليات

ولفت معاون المحافظ إلي أن غرفه عمليات المحافظة منعقدة على مدار الساعه تنفيذًا لتوجيهات محافظ الفيوم وتستقبل شكاوى المواطنين على الارقام التالية، 2168041 و2168042، والخط الساخن 114.

bf75f7f4f5.jpg

 

طقس سيئ

وكانو قد تعرضت الفيوم الي موجة من الطقس السيئ، بعد ظهر اليوم السبت، وغرقت الشوارع في مياه الامطار، دون أن تعيق حركة المرور، كنا تعرضت ادقري الفيوم ومراكزها أيضا لموجة من الأمطار المتوسطة، التي حولت شوارع قري الفيوم إلى بحيرة من الطين.

ولكن غرق الشوارع بمياه الأمطار كشف سوء حالة شوارع الفيوم، غير القادرة علي تصريف مياه المطر، كما تحولت إلى بركة من الوحل بسبب عدم النظافة.

e53624198a.jpg

 

4c7b5d061b.jpg

حالة الطقس

وكانت الأرصاد الجوية أعلنت إن حالة الطقس تشهد اليوم السبت 25 مارس 2023 انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع استمرار سقوط الأمطار على شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، تصل إلى حد السيول على سيناء.

كما حذرت هيئة الأرصاد من نشاط للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

8491a0634a.jpg
3126c5c870.jpg


 منخفض السودان الموسمي

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي يصاحبه منخفض جوي فى طبقات الجو العليا والذي يتسبب فى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الرعدية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا.

89c55931cb.jpg
dd2ce8b067.jpg

حالة الطقس

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الساقط أسفل السحب الرعدية وتنخفض درجات الحرارة بمعدل 7 درجات مئوية بدءا من اليوم السبت.

2c7b192653.jpg
a3a912c041.jpg

نصائح التعامل مع التقلبات الجوية

وجهت هيئة الأرصاد الجوية العديد من النصائح للمواطنين لمواجهة موجة الطقس السىء وجاءت كالتالى:
1_ القيادة بهدوء  أثناء الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة

2_ التأكد من مساحات السيارة قبل السفر

3_ الابتعاد عن أعمدة الانارة تجنبا للصواعق الكهربائية

4_ عدم استخدام التليفون المحمول في تصوير الصواعق

5_ الابتعاد عن أي بؤر مائية.

04b3eced65.jpg
f6d9de8407.jpg

حالة طقس اليوم

حالة الطقس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت بالتزامن مع ثالث يوم خلال شهر رمضان الكريم، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، والسواحل الشمالية الغربية وعلى شمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد.

توقعات حالة الطقس

كما توقعت أن يسود  طقس بارد ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد.  
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للدفء  نهارًا على سيناء، بارد ليلًا.  

الحالة الجوية السبت

وهناك فرصة لسقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، الاسكندرية، البحيرة، الغربية، الشرقية، مطروح، الفيوم، بنى سويف المنوفية، الدقهلية" تصل لحد للسيول على شمال وجنوب سيناء.

وتسقط أمطار متوسطة على المنيا وأمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال البحر الأحمر.

خدمات فيتو 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*