طنطا ضمن قائمة أفضل الجامعات عالميا في الهندسة والطبالسبت 25/مارس/2023 - 12:46 م ادراج جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات عالميا فى مجالات الهندسة والطب

طنطا ضمن قائمة أفضل الجامعات عالميا في الهندسة والطبالسبت 25/مارس/2023 - 12:46 م ادراج جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات عالميا فى مجالات الهندسة والطب
طنطا ضمن قائمة أفضل الجامعات عالميا في الهندسة والطبالسبت 25/مارس/2023 - 12:46 م
ادراج جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات عالميا فى مجالات الهندسة والطب

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن  إدارج الجامعة ضمن أفضل جامعات العالم بالتصنيف البريطاني QS في موضوعات الهندسة والطب، موضحًا أن الجامعة جاءت فى الترتيب (101-150) عالميًا، والثالث محليًا في مجالات الهندسة، وفي مجال الطب وعلوم الحياة جاءت في الترتيب (551-600) عالميا والسابع محليًا.

وأكد الدكتور محمود ذكى أن هذا الانجاز يأتي تتويجا  لجهود  الجامعة والاجراءات التى اتخذتها للنهوض بمنظومة البحث العملي، ودعم الباحثين وزيادة النشر العلمي فى المجلات العلمية المرموقة، مضيفًا ان تصنيف الـــ QS  من أهم التصنيفات العالمية التى تعد مؤشرًا للآداء البحثي بالجامعة.

وأوضح أن التصنيف البريطاني QS شمل هذا العام أكثر من 1453 جامعة من 157 دولة تم تصنيفهم وفقًا لخمس مجالات رئيسية و51 مجالا فرعيا، ويعتبر تصنيف QS  تصنيف سنوى للجامعات المختلفة حول العالم، ويعتمد على عدة معايير أهمها السمعة الأكاديمية والسمعة بين رواد الأعمال والبحث العلمي والتعاون الدولي وغيرها من المعايير.

وأكد الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. أن موضوعات الهندسة والطب وعلوم الحياة قد حققت ترتيبا عالميا في تصنيف التايمز ويو إس نيوز مؤكدا أن الجامعة تعمل على تشجيع البحث العلمي المتميز ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين، وتوفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة لتحقيق التقدم المنشود على كافة المستويات عربيًا ودوليًا ودعم قدرات الجامعة التنافسية بين مثيلتها من الجامعات.

وأوضحت الدكتورة هاجر علم الدين مدير وحدة التصنيف الدولي أن تصنيف QS) ) يعد واحدًا من أكثر ثلاثة تصنيفات جامعية على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير، وأن جامعة طنطا حققت مراكز متقدمة بتصنيف Qs على مستوى العالم العربي منذ عام 2016، بالإضافة إلى تحقيقها ترتيبا مؤكدة على أن اهتمام الجامعة بملف التصنيف الدولي ودعمها المستمر أدى إلى مضي الجامعة قدما نحو تحقيق هدفها للمنافسة في التصنيفات الدولية.

انطلاق الدورة الثانية من جائزة جامعة طنطا للتميز الداخلي لعام 2023

وأعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا إطلاق الدورة الثانية من جائزة جامعة طنطا للتميز الداخلي في الجوائز المؤسسية والفردية لعام 2023.

وأوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس فريق إدارة الجائزة الداخلية بدء الترشح للجائزة، اعتبارًا من يوم الأحد 22 يناير ويستمر حتى يوم السبت 15 أبريل 2023.

وتشمل الفئات المشاركة في جائزة التميز الداخلي لجامعة طنطا للدورة الثانية لعام 2023: (جائزة أفضل كلية "المؤسسة المتميزة"- جائزة الإبداع والابتكار المؤسسي - جائزة فرق العمل المؤسسية - جائزة أفضل مدير عام - جائزة أفضل مدير إدارة - جائزة أفضل موظف).

وأعلن الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على خطة جامعة طنطا لتخصيص مستشفى جامعي لعلاج سرطان الأطفال بجامعة طنطا بديلًا عن فرع مركز ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الأطفال بطنطا الذي تم إغلاقه في سبتمبر الماضي.

واستعرض رئيس الجامعة حصاد إنجازات عام 2022، بدءًا من الاحتفال باليوبيل الذهبي للجامعة ومرور خمسين عام من العطاء، مضيفًا أن دور الجامعة لا يقتصر على إعداد الكوادر وتعليم الطلاب فقط، ولكن يشمل تقديم خدمات مجتمعية امتدت إلى خارج المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم قريبًا تنظيم قافلة شاملة إلى مدينة غزة. 

وأشار الدكتور محمود ذكي إلى جهود الجامعة في دعم الطلاب من ذوي الهمم، حيث أطلقت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مبادرة "قادرون باختلاف" للجامعات المصرية من جامعة طنطا. 

كما استعرض رئيس الجامعة أيضًا الجهود بملف محو الأمية، موضحًا تصدر الجامعة قائمة الجامعات الحكومية في محو أمية الكبار عن دورة يوليو 2022، بعد تحقيقها محو أمية 24367 دراسًا، وإطلاق قوافل جامعة طنطا الشاملة والتنموية لعدد كبير من القري الأكثر احتياجًا ودعمًا لمبادرة حياة كريمة حيث أطلقت الجامعة 457 قافلة خلال عام 2022، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية، حيث استقبلت أكثر من مليون ونصف مريض خلال عام ٢٠٢٢، العمل على مضاعفة عدد الأسرة لتصل إلى ٣٠٠٠ سرير.

وأشار إلى  أهمية دور مراكز التدريب المهني التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية حيث تم افتتاح مركزين لتدريب الطلاب على المهارات المختلفة، والاتفاق على إنشاء مركز ثالث في المجمع الطبي للكليات.

وأضاف ذكي أن العام ٢٠٢٢ شهد انطلاق المرحلة الثانية من مشروع الحوكمة المؤسسية للجامعة في الجوانب المالية والإدارية والمعرفية والتي تشهد قياس مؤشرات الأداء المؤسسي بعد انتهاء المرحلة الأولى والتي شهدت إعادة الهيكلة الإدارية لمنظومات الأداء بالجامعة. 

وأجرى رئيس الجامعة حوارًا مفتوحًا مع الصحفيين والإعلاميين وأجاب عن عدد من الأسئلة والاستفسارات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رفع 1200 حالة تعد وإشغالات ومنع الباعة الجائلين بكوبري الخشب وميت عقبةالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 09:19 م وجهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة حملة مكبرة لرفع الاشغالات والتعديات بمنطقة كوبري الخشب بحي بولاق الدكرور ومنطقة ميت عقبة بحي العجوزة في حملة اشغالات مكبرة أسفرت عن رفع 1200 حالة تعد وإشغالات ومنع الباعة الجائلين من افتراش الأرض تم تسيير الحركة المرورية ومصادرة المضبوطات بمخزن الأحياء واتخاذ الإجراءات
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*