أخبار عاجلة
أمريكا توزع 88 مليون جرعة من لقاحات كورونا -

مسلحون يختطفون مئات التلاميذ في نيجيريا

مسلحون يختطفون مئات التلاميذ في نيجيريا
مسلحون يختطفون مئات التلاميذ في نيجيريا
اختطف مسلحون مئات التلاميذ في نيجيريا، في حادثة ليست الأولى في البلد الأفريقي الذي تنشط فيه جماعة بوكو حرام الإرهابية، حسبما قالت مصادر أمنية.

وسبق لجماعة بوكو حرام أن اختطفت العشرات من التلاميذ في شهر أغسطس الماضي في حادثة متكررة في نيجيريا.

وتنشط جماعة "بوكو حرام" في شمال شرقي نيجيريا منذ أكثر من 10 سنوات، مما أجبر مئات الآلاف من النيجيريين على مغادرة منازلهم، فضلا عن مقتل نحو 36 ألف شخص.

Image1_2202117111137559085606.jpg

يشار إلى أن عناصر جماعة بوكو حرام و"تنظيم داعش في غرب إفريقيا" صعد الهجمات على الحطابين ومربّي الماشية وصيادي السمك، متّهمين إياهم بالتجسس ونقل المعلومات إلى الجيش والفصائل المسلحة المحلية التي تقاتلهم.

وبوكو حرام هى جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد التي غيرت اسمها بعد مبايعة تنظيم الدولة (داعش) إلى ولاية غرب أفريقية والمعروفة بالهوساوية باسم بوكو حرام أي "التعاليم الغربية حرام"، وهي جماعة متطرفة نيجيرية جهادية مسلحة تتبنى العمل على تطبيق التطرف في جميع ولايات نيجيريا.

وفي 12 مارس 2015 قبلت داعش بيعة بوكو حرام، وذلك بعد بث شريط صوتي على الشبكة العنكبوتية.

وسميت هذه الجماعة بطالبان نيجيريا وهي مجموعة مؤلفة خصوصاً من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية كاناما بولاية يوبه شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين