ماذا يحدث لكورونا خلال 10 سنوات

ماذا يحدث لكورونا خلال 10 سنوات
ماذا يحدث لكورونا خلال 10 سنوات

وقال شاهين، في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته وزوجته، العالمة أوزلم تورجي، أمس الثلاثاء، إن الوباء سيشكل تحديا خلال السنوات العشر المقبلة، مشيرًا أنهم يأملون في إيصال اللقاح للبشرية كلها، بحسب ما نشرته "يني شفق العربية".

© Sputnik . Burcu Okutan

وأضاف شاهين، الشريك المؤسس لشركة "بيونتيك" التي طورت لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد، "لقد وفرنا لقاحا لأكثر من 10 ملايين شخص، لكن لا زال هناك الكثير من الأمور التي يتعين علينا تحقيقها، فنحن نريد تقديم لقاحنا للناس بكافة أنحاء العالم".

وأوضح "نريد التأكد من أن البلدان النامية وصلها اللقاح، وليس فقط البلدان المتقدمة اقتصاديًا".

وأشار شاهين، إلى أن شركة "بيونتيك" تأسست في البداية لتطوير علاجات مناعية ضد السرطان، وأنهم شعروا بمسؤولية القيام بشيء ما بعدما لاحظوا انتشار الوباء في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، لافتا إلى أنهم قرروا على إثر ذلك البدء في مشروع تطوير لقاح لمواجهة الفيروس، وأنه لم تكن لديهم أية دلائل على إمكانية نجاحهم، مشددًا على أن هدف المشروع كان تطوير لقاح في أقصر وقت ممكن.

وقال إنهم في بداية المشروع كانوا لا يعرفون كيف سيتم تمويلهم، موضحا "نعم لم نكن نعرف، فميزانيتنا آنذاك كانت 350 مليون دولار في حين أن المشروع كان يتطلب 1.5 مليار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين