أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

بعد طرح القانون داخل تل أبيب، قائمة البلدان المطبقة لعقوبة الإعدامالأربعاء 01/مارس/2023 - 01:34 م يصوت الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على عدة قوانين منها قانون إعدام منفذي العمليات الفلسطينيين.

بعد طرح القانون داخل تل أبيب، قائمة البلدان المطبقة لعقوبة الإعدامالأربعاء 01/مارس/2023 - 01:34 م يصوت الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على عدة قوانين منها قانون إعدام منفذي العمليات الفلسطينيين.
بعد طرح القانون داخل تل أبيب، قائمة البلدان المطبقة لعقوبة الإعدامالأربعاء 01/مارس/2023 - 01:34 م
يصوت الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على عدة قوانين منها قانون إعدام منفذي العمليات الفلسطينيين.

يصوت الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على عدة قوانين منها قانون إعدام منفذي العمليات الفلسطينيين بالقراءة الأولى وتمرير قانون التعديلات القضائية بالقراءة الثانية.

 

ويأتي التصويت اليوم بعد أن صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، في 26 فبراير الماضي على قانون يقضي بفرض عقوبة الإعدام على منفذي العمليات ضد أهداف إسرائيلية.

 

تطبيق عقوبة الإعدام  في إسرائيل

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، "يمكن للمحكمة بموجب القانون الجديد أن تفرض عقوبة الإعدام على مرتكبي جريمة القتل على أساس قومي ضد مواطني إسرائيل".

 

وأضافت أن اللجنة الوزارية للتشريع قررت قبل طرح التشريع على الكنيست، عقد جلسة نقاش في المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينت) حول صيغته.

 

عقوبة الإعدام ضد الفلسطينيين

وحذر خبراء أمميون من استعادة إسرائيل لعقوبة الإعدام ضد الفلسطينيين، ردا على العمليات.

 

كما حذّرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أمس الثلاثاء، من أن تطبيق عقوبة الإعدام الذي وافقت عليه اللجنة الوزارية الإسرائيلية للشؤون التشريعية بعدما تقدّم به حزب "القوة اليهودية" الذي يرأسه وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، سيكون "خطأ فادحًا".

 

وقالت بيربوك في برلين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين: "نحن قلقون خصوصًا من خطة تطبيق عقوبة الإعدام".

 

ويثير هذا الاقتراح الجدل في إسرائيل حيث طبق القضاء المدني عقوبة الإعدام مرة واحدة فقط بحق مجرم الحرب النازي أدولف أيخمان عام 1962.

 

تطبيق عقوبة الإعدام

وألغى أكثر من ثلثي بلدان العالم عقوبة الإعدام حتى يومنا هذا، إما بحكم القانون أو بحكم الممارسة. وبتنا نسجّل تراجعًا في عدد الإدانات بالإعدام وفي تنفيذ هذه العقوبة في العالم. وألغت أكثر من خمسين دولة العقوبة بحكم القانون في غضون عشرين عامًا.

 

وفي المقابل لا تزال هذه العقوبة تطبق في عدد من الدول وهي: "اليابان، بنجلاديش، الصين، بيلاروس، أفغانستان، السعودية، فلسطين، البحرين، بوتسوانا، مصر، الإمارات، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، كوريا الشمالية، الأردن، الكويت، ليبيا، نيجيريا، عُمان، باكستان، سنغافورة، الصومال، السودان، جنوب السودان، سوريا، تايوان، تايلند، فيتنام، اليمن" بالإضافة إلي عدد من الولايات الأمريكية، وهي: " ألاباما، أريزونا، أركنساس، داكوتا الجنوبية، فلوريد، جيورجي، أيداهو، ميسيسيبي، ميسوري".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تونس تحتل المرتبة الـ 10 عالميا على مستوى الإنتاج العلمي خلال 2023
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية