أخبار عاجلة
واتساب تطرح ميزة “فلاتر الدردشة” -

مشادات ومشاحنات داخل الكنيست الإسرائيلي (فيديو)الإثنين 13/فبراير/2023 - 12:49 م وقعت مشادات خلال اجتماع لجنة القانون والدستور والقضاء البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، خلال مناقشة خطة الإصلاح القضائي، حيث قاطع أعضاء المعارضة الجلسة مطالبين بعدم تطبيق هذه الخطة.

مشادات ومشاحنات داخل الكنيست الإسرائيلي (فيديو)الإثنين 13/فبراير/2023 - 12:49 م وقعت مشادات خلال اجتماع لجنة القانون والدستور والقضاء البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، خلال مناقشة خطة الإصلاح القضائي، حيث قاطع أعضاء المعارضة الجلسة مطالبين بعدم تطبيق هذه الخطة.
مشادات ومشاحنات داخل الكنيست الإسرائيلي (فيديو)الإثنين 13/فبراير/2023 - 12:49 م
وقعت مشادات خلال اجتماع لجنة القانون والدستور والقضاء البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، خلال مناقشة خطة الإصلاح القضائي، حيث قاطع أعضاء المعارضة الجلسة مطالبين بعدم تطبيق هذه الخطة.

وقعت مشادات خلال اجتماع  لجنة القانون والدستور والقضاء البرلمانية في الكنيست  الإسرائيلي، خلال مناقشة خطة الإصلاح القضائي، حيث قاطع أعضاء المعارضة الجلسة مطالبين بعدم تطبيق هذه الخطة.


خلاف حاد داخل الكنيست الإسرائيلي 


ونشرت قناة i24 news الإسرائيلية، مقاطع فيديو للنقاش الحاد داخل الكنيست، حيث  يمكن سماع صراخ خلال اجتماع اللجنة للتصويت على حزمة الإصلاح القضائي المقترحة، ويمكن سماع نواب المعارضة وهم يهتفون "عار"، حيث يرفض رئيس اللجنة الاستجابة لنداء الرئيس تأجيل التصويت.


واشار موقع روسيا اليوم، إلى أنه تم عزل أعضاء الكنيست المعارضين في بداية اجتماع اللجنة لتعطيل الإجراءات، حيث قاموا بغناء أغنية "ليس لدي أرض أخرى".
وأثارت خطة إصلاح القضاء التي قدمتها حكومة نتنياهو، تظاهرات حاشدة في إسرائيل، حيث  تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين للأسبوع السادس علي التوالي، في عدة مناطق من البلاد، ضد حكومة بنيامين نتنياهو.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، يوم السبت، بأن أكثر من 115 ألف متظاهر إسرائيلي خرجوا إلى المدن الرئيسية في البلاد للتظاهر ضد حكومة نتنياهو.

تظاهرات ضد نتنياهو


وأشارت التقديرات إلى خروج أكثر من 100 ألف متظاهر في مدينة تل أبيب وحدها، وحاولي 15 ألفًا آخرين في مدينة حيفا، في حين خرج المئات من الإسرائيليين للتظاهر ضد الحكومة الإسرائيلية في مدينة بئر السبع بالجنوب.

في حين قدرت صحيفة هاآرتس العبرية عدد المتظاهرين الإسرائيليين ضد السياسات القضائية لحكومة نتنياهو، حوالي 75 ألف فقط.
ويشار إلى أن الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو تتواصل للأسبوع السادس على التوالي، خاصة ضد خطة وزير العدل، ياريف ليفين، التي تهدف إلى إضعاف جهاز القضاء وتقويض المحكمة الإسرائيلية العليا في البلاد.


وبدورها، أغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الميادين والشوارع الرئيسية تزامنا مع انطلاق التظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة نتنياهو، فضلا عن مطالبة المتظاهرين باستقالة نتنياهو بسبب ملاحقته في قضايا فساد متعددة.


والشهر الماضي، أعلن وزير العدل الإسرائيلي ليفين عن خطته لإصلاح القضاء والتي وصفتها المعارضة بـ "الانقلاب" فيما دافع رئيس الوزراء نتنياهو عنها بالقول إنها تهدف لإعادة التوزان بين السلطات.
وتهدف الخطة المثيرة للجدل إلى سيطرة الحكومة على لجنة تعيين القضاة والحد من سلطات المحكمة العليا (أعلى سلطة قضائية في إسرائيل).

في السياق ذاته عادت الخلافات من جديد لتزلزل عرش نتنياهو، الذي لم  يمض سوى أشهر قليلة على تشكيله حكومة هي الأكثر إثارة للجدل في تل أبيب، وذلك بعد تهديد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بالاستقالة من الحكومة.

 

خلافات الحكومة الإسرائيلية


ويأتي ذلك بعد المظاهرات العنيفة التي شهدتها تل أبيب اعتراضًا على قانون الإصلاح القضائي الذي أقرته حكومة نتنياهو.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبراء أمميون يدينون تدمير إسرائيل للبنية التحتية القضائية في غزة
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية