أخبار عاجلة
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 26-2-2021 -

نائب رئيس البرلمان اليمنى يحذر من سقوط مأرب فى يد الحوثيين

نائب رئيس البرلمان اليمنى يحذر من سقوط مأرب فى يد الحوثيين
نائب رئيس البرلمان اليمنى يحذر من سقوط مأرب فى يد الحوثيين

 

حذر نائب رئيس البرلمان اليمني عبد الرحمن الجماعة من سقوط مأرب في يد الحوثيين ، داعيا لاجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني اليمنى، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي قصفت مخيم الزور بمديرية صرواح، بصاروخ باليستي وعدد من الكاتيوشا، واصفاً استهداف الحوثيين للتجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب بأنه عمل إرهابي وجريمة حرب.

ووفقا لقناة العربية الحدث، قال وزير الإعلام اليمنى "ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالاستهداف المتعمد لمخيمات النازحين في محافظة مأرب، وآخرها قصفها مخيم الزور بمديرية صرواح والذي يضم أكثر من عشرين ألف نازح من مختلف المحافظات، بصاروخ باليستي وعدد من صواريخ الكاتيوشا".

وأوضح معمر الإريانى، أن استمرار ميليشيا الحوثي في استهداف التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب عمل إرهابي وجريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية، تخالف القوانين والمواثيق الدولية، وتشكل خطرا حقيقيا على سلامة وحياة أكثر من مليون نازح فروا من بطش وإجرام المليشيا من مختلف المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم".

واستطرد وزير الإعلام اليمنى: "نستغرب استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث على تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات مأرب، واستهدافه المتعمد للمناطق والأحياء السكنية ومخيمات النازحين، والذي يهدد بأكبر موجات نزوح للمدنيين منذ بدء الحرب، ويضع البلد أمام كارثة إنسانية غير مسبوقة".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الأمريكية: الحوثيون مسئولون عن الهجمات ضد السعودية بدعم من إيران
التالى سفيرا الأردن والبحرين يبحثان التعاون الثنائى والملفات الإقليمية