أخبار عاجلة
روبي تكشف عن كواليس البوم "حتة تانية" -
اليمن.. الحوثيون يشنون هجوما عنيفا جنوب مأرب -
مرشح لرئاسة برشلونة يهاجم لابورتا وبيريز -

تحرك عاجل من السودان لمواجهة تداعيات الملء الثاني لسد النهضة

تحرك عاجل من السودان لمواجهة تداعيات الملء الثاني لسد النهضة
تحرك عاجل من السودان لمواجهة تداعيات الملء الثاني لسد النهضة

يستعد السودان لمواجهة إعلان إثيوبيا المتعلق بالملء الثاني لسد النهضة، حيث عقدت وزارة الري والموارد المائية اجتماعا طارئا، اليوم الاثنين، بحضور رئيس الجهاز الفني بالوزارة ضم مدراء إدارات المياه والزراعة بالخرطوم وعدد من الولايات.

وذكرت وزارة الري السودانية في بيان أن الاجتماع جاء للوقوف على تداعيات إعلان إثيوبيا البدء في الملء الثاني لسد النهضة في يوليو المقبل، بشكل أحادي حتى إذا لم يتم التوصل لاتفاق قانوني ملزم كما يطالب السودان.

وناقش الاجتماع السيناريوهات المتوقعة لمواجهة الملء الثاني لسد النهضة، بمقدار 13.5 مليار متر مكعب أي ما يوازي 3 أضعاف الملء الأول العام الماضي.

وكان الملء الأول لسد النهضة بمقدار 4.5 مليار متر مكعب العام الماضي قد أثر سلبا على بعض محطات المياه بالخرطوم، حيث يأتي الاجتماع بغرض إشراك الجهات المعنية في التحوط لدرء أي آثار سالبة عند الملء الثاني، بحسب البيان.

وشدد المجتمعون على أهمية الاستعداد مبكرا واتخاذ كل الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية لمواجهة كافة الاحتمالات.

كما أعربوا عن أملهم في أن يتم التوصل لاتفاق ملزم من خلال مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث - مصر والسودان وإثيوبيا - قبل يوليو المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة الأردنية: تسجيل 2312 إصابة و18 حالة وفاة بفيروس كورونا
التالى تسير في الطريق الصحيح.. بريطانيا تسجل 9765 إصابة و230 وفاة بـ كورونا