أخبار عاجلة
اقتصادي / مؤشر سوق مسقط يغلق على ارتفاع -

الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي بسبب عبارة في بيان التعزية

الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي بسبب عبارة في بيان التعزية
الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي بسبب عبارة في بيان التعزية

موسكو – سبوتنيك. أكدت وزارة الخارجية التركية لوكالة "سبوتنيك"، أنها استدعت السفير الأميركي وعبّرت عن "الاحتجاج الشديد" إزاء التصريحات الصادرة من الخارجية الأميركية بخصوص مقتل الأتراك بالعراق.

© Sputnik . Alexei Nikolskiy

وتتهم أنقرة حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة كـ"منظمة إرهابية" بالوقوف وراء العملية، التي وصفتها الحكومة التركية بـ"المذبحة".

وبحسب موقع "ntv" التركي، اتصلت وزارة الخارجية بالسفير الأمريكي، ديفيد ساترفيلد، وأبدت احتجاجها على البيان المتعلق "بمذبحة حزب العمال الكردستاني"، بأشد العبارات، خصوصا أنه تضمن عبارة "إذا صح الخبر".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في رسالة تعزية بشأن حادثة غارا: "إذا صح خبر مقتل مواطنين أتراك على يد منظمة حزب العمال الكردستاني، فإننا ندين بشدة هذا العمل".

وبدوره، أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريحات أدلى بها اليوم، على خلفية مقتل عدد من الأتراك مؤخرا، أن الدولة التركية تعاملت برحمة مع كل مواطن عاد إلى صوابه بعد شعوره بالندم الخالص.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر السابع لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، في ولاية ريزة، شمالي شرق تركيا، إنه "لم تعد قنديل ولا سنجار ولا سوريا مكانا آمنا للإرهابيين بعد الآن".

واعتبر أردوغان في تصريحاته أنه "بعد مجزرة غارا لم يعد بإمكان أي دولة أو مؤسسة أو كيان أو شخص مسائلة تركيا عن عملياتها في العراق وسوريا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين