أخبار عاجلة

زلزال سوريا، دمشق: أي مساعدات نتلقاها لمواجهة تبعات الزلزال ستصل إلى كل السوريينالثلاثاء 07/فبراير/2023 - 04:05 ص أخبار زلزال سوريا الأن ، أكدت سوريا أن أي مساعدات إنسانية تتلقاها لمواجهة تبعات الزلزال ستصل إلى كل السوريين في أرجاء البلاد كافة. وأدى زلزال مدمر بلغت قوته 7,8 درجة إلى مقتل الآلاف الإثنين في جنوب شرق تركيا وفي سوريا المجاورة. وقال السفير السوري لدى الأمم المتحدة بسام صباغ للصحفيين في نيويورك

زلزال سوريا، دمشق: أي مساعدات نتلقاها لمواجهة تبعات الزلزال ستصل إلى كل السوريينالثلاثاء 07/فبراير/2023 - 04:05 ص أخبار زلزال سوريا الأن ، أكدت سوريا أن أي مساعدات إنسانية تتلقاها لمواجهة تبعات الزلزال ستصل إلى كل السوريين في أرجاء البلاد كافة. وأدى زلزال مدمر بلغت قوته 7,8 درجة إلى مقتل الآلاف الإثنين في جنوب شرق تركيا وفي سوريا المجاورة. وقال السفير السوري لدى الأمم المتحدة بسام صباغ للصحفيين في نيويورك
زلزال سوريا، دمشق: أي مساعدات نتلقاها لمواجهة تبعات الزلزال ستصل إلى كل السوريينالثلاثاء 07/فبراير/2023 - 04:05 ص
أخبار زلزال سوريا الأن ، أكدت سوريا أن أي مساعدات إنسانية تتلقاها لمواجهة تبعات الزلزال ستصل إلى كل السوريين في أرجاء البلاد كافة. وأدى زلزال مدمر بلغت قوته 7,8 درجة إلى مقتل الآلاف الإثنين في جنوب شرق تركيا وفي سوريا المجاورة. وقال السفير السوري لدى الأمم المتحدة بسام صباغ للصحفيين في نيويورك

أخبار زلزال سوريا الأن، أكدت سوريا أن أي مساعدات إنسانية تتلقاها لمواجهة تبعات الزلزال ستصل إلى كل السوريين في أرجاء البلاد كافة.

وأدى زلزال مدمر بلغت قوته 7,8 درجة إلى مقتل الآلاف الإثنين في جنوب شرق تركيا وفي  سوريا المجاورة.

وقال السفير السوري لدى الأمم المتحدة بسام صباغ للصحفيين في  نيويورك  إنه في حال تقديم أي مساعدات لسوريا فإنها ستصل لكل السكان.

 

تقديم المساعدة للسوريين في جميع أرجاء سوريا 

وأضاف صباغ بعد لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لنقل طلب الحكومة السورية للمساعدة "نؤكد للأمم المتحدة استعدادنا للتنسيق لتقديم المساعدات الإنسانية لكل السوريين في كافة أرجاء البلاد"، مشددا "نحن مستعدون للعمل مع كل من يرغب بتقديم المساعدة للسوريين في جميع أرجاء سوريا".

 

وأضاف "الوصول من داخل سوريا متاح، لذا فإن من يرغب بمساعدة سوريا بإمكانه التنسيق مع الحكومة ونحن سنكون على استعداد للقيام بذلك".

 

الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب شرق تركيا وسوريا المجاورة، قد يتسبب بسقوط ثمانية أضعاف عدد الضحايا الـ 2300 على الأقل.

 

زلزال تركيا وسوريا

وقالت مديرة الحالات الطارئة في المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية كاثرين سمولوود: "هناك احتمال مستمر لانهيارات إضافية وغالبًا ما نرى أرقامًا أعلى بثماني مرات من الأرقام الأولية".

وأضافت: "نرى دائمًا النمط نفسه مع الزلازل وللأسف.. هذا يعني أن الأرقام الأولية عن القتلى أو الجرحى سترتفع بشكل كبير في الأسبوع الذي يلي الزلزال".

ومنذ لحظة الزلزال الأول الذي ضرب في الساعة 4:17 بالتوقيت المحلي في منطقة بازارجيك، على بعد حوالي 60 كلم من الحدود السورية، تستمر الحصيلة في الارتفاع بسبب تواجد عدد كبير من الأشخاص تحت أنقاض آلاف المباني المدمرة.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وسيؤدي هطول الأمطار والثلوج، التي تتساقط بالفعل في بعض الأماكن بكثافة، والانخفاض المتوقع في درجات الحرارة، إلى زيادة صعوبة أوضاع الأشخاص الذين باتوا بلا مأوى وكذلك عمليات فرق الإغاثة، وقد تشكل عملية إدارة رعاية الناجين تحديا كبيرا أيضا.

وأوضحت سمولوود: "الأشخاص الذين يخشون العودة إلى ديارهم سيجتمعون في أماكن عامة، وهذا سيطرح أيضا مخاطر، وخصوصا إذا لم يتم استقبالهم بشكل جيد في حال لم تتوافر وسائل تدفئة، وأيضا بسبب الاكتظاظ"، مشيرة إلى المخاوف من انتشار فيروسات الجهاز التنفسي مثل كوفيد.

وفي وقت مبكر من صباح أمس الإثنين، ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة جنوب تركيا، وبحسب آخر المعطيات، قُتل ما يزيد عن 1500 شخص، وأصيب 7634 آخرين.

 

عدد ضحايا زلزال سوريا

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في أنحاء سورية إلى 1444 قتيلًا على الأقل، بحسب وزارة الصحة وفرق إغاثة.

وأعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع عدد القتلى إلى 711 وإصابة 1431 آخرين في حصيلة غير نهائية في محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس، كما أفادت منظمة الخوذ البيضاء العاملة في مناطق الشمال بمقتل 733 شخصًا وإصابة أكثر من 2100 آخرين.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية