أخبار عاجلة

النشطاء يكشفون سر المنطاد الصيني، ومخاوف من حمله فيروساتالسبت 04/فبراير/2023 - 02:00 م احتل المنطاد الصيني مركزًا متقدمًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر مؤشر البحث عبر جوجل ، وخاصة بعد ظهور حقائق جديدة عن المنطاد الصيني

النشطاء يكشفون سر المنطاد الصيني، ومخاوف من حمله فيروساتالسبت 04/فبراير/2023 - 02:00 م احتل المنطاد الصيني مركزًا متقدمًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر مؤشر البحث عبر جوجل ، وخاصة بعد ظهور حقائق جديدة عن المنطاد الصيني
النشطاء يكشفون سر المنطاد الصيني، ومخاوف من حمله فيروساتالسبت 04/فبراير/2023 - 02:00 م
احتل المنطاد الصيني مركزًا متقدمًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر مؤشر البحث عبر جوجل ، وخاصة بعد ظهور حقائق جديدة عن المنطاد الصيني

المنطاد الصيني، احتل المنطاد الصيني مركزًا متقدمًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر مؤشر البحث عبر "جوجل"، وخاصة بعد ظهور حقائق جديدة عن المنطاد الصيني، كشفها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

حكاية اكتشاف المنطاد الصيني

قصة المنطاد الصيني تبدو غريبة، حيث أكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن الكشف عن وجود منطاد صيني في سماء أمريكا جاء من  إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي أمريكية تعيش في مونتانا.

وبدأت حكاية اكتشاف وجود المنطاد الصيني، عندما التقطت سيدة أمريكية فيديو لانفجار يحدث في سماء بيلينجز مونتانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبثت السيدة الفيديو عبر حسابها بالفيس بوك.

وفور نشر الفيديو انتبه مسؤولو الدفاع الأمريكي، وعلقوا على الفيديو مؤكدين أن الانفجار لم يحدث للمنطاد الصيني، الذي كان يحلق على ارتفاع 60 ألف قدم، وعلق على ذلك بأنه "انتهاك واضح" لسيادة الولايات المتحدة.

المنطاد الصيني يحلق في سماء مونتانا

وأثار اكتشاف الولايات المتحدة الأمريكية لمنطاد صيني، يحلق في سماء أمريكا، ردود أفعال واسعة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض سخر من عدم اكتشاف أمريكا للمنطاد فور دخوله للأجواء الأمريكية، بينما حذر آخرون من تفجير المنطاد الصيني، موضحين أنه حصان طروادة الصيني الذي يحمل بداخله جراثيم وفيروسات.     

وحكى علي محمد العاقل عن بداية اكتشاف أمريكا لوجود منطاد صيني فقال: "رصد فيديو متداول انفجارا في السماء فوق بيلينجز مونتانا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يحلق بالون "التجسس" الصيني وأظهر الفيديو دخانا كثيفا في السماء، أمس الجمعة، حيث شوهد المنطاد آخر مرة."

تفجير المنطاد الصيني يهدد سلامة الناس

وتابع علي محمد فقال: "إن دوللي مور، التي التقطت المقطع، قالت إنها "شاهدت طائرة نفاثة تمر بسرعة كبيرة ثم وقع انفجار في السماء". 

ومع انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، قال مسؤولو الدفاع الأمريكي إن البالون الموجود فوق مونتانا لم ينفجر."

وعن بداية اكتشاف المنطاد الصيني في سماء أمريكا علق علي فقال: "ويأتي ذلك بعد أن وصفت وزارة الخارجية الأمريكية المنطاد، الذي كان يحلق فوق المجال الجوي الأمريكي على ارتفاع 60 ألف قدم، بأنه "انتهاك واضح" لسيادة الولايات المتحدة، لكنها قالت إنه لن يتم إسقاطه لأنه كان يحلق فوق "عدد من المواقع الحساسة". 

وقال مسؤولون أمريكيون إن البالون كبير بما يكفي لدرجة أن تدميره سيؤدي إلى تساقط الحطام، مما يهدد سلامة الناس على الأرض."

تحذير المنطاد يحمل فيروسات وجراثيم مؤذية

 أما الثعلب الماكر فنصح أمريكا قائلًا: "عليكم أن تستنكروا وتنددوا بالأمر الخطير الصراخ والعويل لا يفيد شيأ". 
وتابعت الجزائرية قائلة: "الولايات المتحدة عاجزة عن إسقاط المنطاد الصيني الذي ما زال يجري مسحًا دقيقًا للقواعد الصاروخية الأمريكية. دائما البقاء للذكي وليس للقوي". 

وحذر حميد وسيطي من تفجير المنطاد الصيني فقال: " تـحـذيـر المحلل العسكري الأسترالي مالكولم ديفيس مـن إسـقـاط المنطاد الصيني فـوق الولايات المتحدة لَم يـتطـرق إلى إحتمال أن المنطاد قد يحتوي على جراثيم أو فيروسات مؤذية.. وهذا المنطاد يذكرني بحـصـان طـروادة"

أما محمد فنبه قائلًا: "المنطاد الصيني يختفي من مواقع التتبع FLIGHTRADAR 24 ومخاوف من إسقاطه". 

أما ممدوح عبد العزيز فقال: “اخبار من هنا وهناك عن المنطاد الصيني فوق امريكا.. الخارجية الصينية: نأمل أن تتعامل الأطراف مع موضوع المنطاد بشكل هادئ وحكيم. رويترز: وزارة الدفاع الكندية تقول إنها ترصد ما يبدو أنه منطاد تجسس ثان يعتقد أنه صيني. قناة CNN عن مسؤول عسكري أمريكي: تجهيز مقاتلات F-22 بولاية مونتانا في حال اتخاذ قرار بالتعامل مع منطاد التجسس الصيني."

الصين ترد على زيارة أمريكا للفلبين بالمنطاد

وأضاف ممدوح عبد العزيز قائلًا: "مسؤولون في البنتاجون: هذه ليست المرة الأولى التي يرصد فيها بالونات تجسسية تحلق فوق الاراضي الأمريكية. تم رصد عدة بالونات تجسسية تحلق فوق جزر هاواي وجوام، وحسب المسؤولين ان تلك البالونات كانت مزودة بأجهزة توجيه ( وهذا يعني انها متقدمة وليست تركب اتجاهات الريح الموسمية والتيارات النفاثة).

وقال طارق الصادق "الولايات المتحدة عاجزة عن إسقاط المنطاد الصيني الذي ما زال يجري مسحًا دقيقًا للقواعد الصاروخية الأمريكية. المنطاد على ارتفاع اعلى من(60) الف قدم، وعادةً هو ارتفاع مناسب لمناطيد الاستشعار ومازال يتم التحكم به من الصين، دخوله لاجواء امريكا دليل على فشل القيادة  العسكرية خصوصًا انه لم يكتشف الا بعد ان تحدثة عنه وسائل التواصل الاجتماعي". 

وعلق مدحت الكرادلي قائلًا: "المنطاد الصيني فوق الولايات المتحدة الأمريكية. والبنتاجون يقول رصدنا بالون تجسس صيني ونتابعه منذ دخوله الأجواء الأمريكية من كندا حيث بقى بالأجواء الكندية عدة ايام وقبل يومين دخل الأجواء الأمريكية ويحلق على ارتفاع 18 كيلو متر، ويمكنه التحليق على ارتفاع يصل 30 كيلو متر هو بحجم 3 حافلات، من الواضح أن الهدف من هذا المنطاد هو التجسس ومساره يمر عبر عدد من المواقع الحساسة مثل المنشآت النووية ومطارات القاذفات النووية الاستراتيجية". 

وعلق محمد الشرقاوي قائلًا: "ده رد بسيط جدا على زيارة الفلبين وتوقيع اتفاق انشاء قواعد عسكريه هناك انتو هتقرب منه هو لامواخذه هيبقى فوقك". 

وتساءل هشام فتحي قائلًا: "كيف عبر المنطاد الصيني الي الاجواء الامريكية ولم يتم رصده من قبل الدفاع الجوي؟ لماذا لم يتم اسقاط المنطاد حتى الآن؟ ماذا لو كان المنطاد يحمل رأس نووي بدل اقمار تجسسيه". 
 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استقالة وزيرة الصحة النرويجية بعد اتهامها بالسرقة العلميةالجمعة 12/أبريل/2024 - 04:42 م وقدمت إنجفيلد كييركول استقالتها بعد يوم من تحقيق أجرته جامعة نورد في بودوي شمالي النرويج التي قدمت بها إنغفيلد رسالة الماجستير الخاصة بها في عام 2021.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية