النائب العام الإماراتى يطالب بعدم نشر مقاطع للمجنى عليهم والمتهمين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصدر المستشار حمد سيف الشامسى، النائب العام لدولة ، أهاب فيه بالجميع بعدم نشر مقاطع للمجنى عليهم والمتهمين دون إذن قانونى.

وجاء نص البيان، الذى نشرته النيابة العامة فى الإمارات، عبر حسابها الرسمى على انستجرام:

"بناء على ما تم رصده فى الأونة الأخيرة فى بعض مواقع التواصل الاجتماعى، من نشر مقاطع فيديو وصور لعمليات ضبط جرائم، تظهر بعضها أشخاص المجنى عليهم والمتهمين، الأمر الذى يتعارض مع النظام الدستورى والقانونى فى الدولة، ويشكل جرائم متعددة فى حق مصوريها وناشريها".

وأضاف البيان: "ولما كانت مقاطع الفيديو والصور التى تم رصدها تتضمن ما يسئ إلى الأشخاص الذين يظهرون فيها، ولو كانوا متهمين بارتكاب جرائم، قبل أن تثبت إدانتهم، وما قد يضر بالمصالح العليا للدولة ويمس النظام العام فيها، ويحتمل تأثيرها على مجريات التحقيق فى تلك الجرائم".

واختتم البيان: "لذا يهيب النائب العام بكل من يطلع على مثل تلك المواد أو يصورها بحكم عمله، أو للإبلاغ عن جريمة، عدم نشرها أو تداولها بأى وسيلة إلا بإذن قانونى، إعمالاً لموجبات تحقيق الصالح العام، وتوخياً لعدم مساءلته قانوناً".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق