في أول زيارة خارجية.. رئيس الوزراء الإيطالي يتوجه إلى بروكسل

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

روما- (د ب ا):

يتوجه رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، إلى بروكسل اليوم الأربعاء، في أول زيارة خارجية له بعد إعادة تنصيبه رئيسا للوزراء، وذلك من أجل حشد الدعم لتغيير قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة وانضباط الموازنة.

وتريد السلطات الإيطالية توسيع مشاركة دول الاتحاد الأوروبي، في التعامل مع عبء المهاجرين القادمين من شمال أفريقيا و تخفيف القواعد النقدية لمنطقة اليورو من أجل سياسة موازنة توسيعية وإحياء الاقتصاد المتعثر.

وكتب كونتي عبر قبل مباحثاته مع قادة الاتحاد الأوروبي: " ليس لدينا وقت لنضيعه في أوروبا: اعتبر أن المضي لتنفيذ ثلاثة أهداف أساسية واستراتيجية لإيطاليا ومن أجل مصلحة الإيطاليين أولوية بالنسبة لي".

ويهدف كونتي إلى: معاهدة الاستقرار والنمو، التي تعد دليل القواعد النقدية لمنطقة اليورو، وتغيير ما يطلق عليه قواعد دبلن، التي تجعل الدول الواقعة بجنوب أوروبا مثل إيطاليا مسؤولة بصورة أساسية عن المهاجرين الوافدين عبر البحر وتعزيز الاستثمارات في جنوب إيطاليا، الذي يعد الأكثر فقرا.

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق