أخبار عاجلة
آبل تعتزم إطلاق إصدارين من سماعة AirPods 4 -
المملكة وتقارب المسلمين -
تركي الفيصل: علاقتنا بحماس ليست جيدة منذ 2006 -
«النقل»: 5 آلاف ريال غرامة نقل الركاب بلا ترخيص -

بايدن يدعو إلى الهدوء إثر وفاة أمريكي من أصل إفريقي بعد اعتقالهالجمعة 27/يناير/2023 - 04:51 ص دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الهدوء، الخميس، في وقت يتصاعد الغضب إثر وفاة الأمريكي من أصل إفريقي تاير نيكولز

بايدن يدعو إلى الهدوء إثر وفاة أمريكي من أصل إفريقي بعد اعتقالهالجمعة 27/يناير/2023 - 04:51 ص دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الهدوء، الخميس، في وقت يتصاعد الغضب إثر وفاة الأمريكي من أصل إفريقي تاير نيكولز
بايدن يدعو إلى الهدوء إثر وفاة أمريكي من أصل إفريقي بعد اعتقالهالجمعة 27/يناير/2023 - 04:51 ص
دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الهدوء، الخميس، في وقت يتصاعد الغضب إثر وفاة الأمريكي من أصل إفريقي تاير نيكولز

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الهدوء، الخميس، في وقت يتصاعد الغضب إثر وفاة الأمريكي من أصل إفريقي تاير نيكولز في ممفيس بولاية تينيسي (جنوب) بعد اعتقاله بأيدي خمسة شرطيين سود أوائل يناير.

وزارة العدل الأمريكية 

وقال بايدن في بيان: "في حين يشعر الأمريكيون بالحزن وتجري وزارة العدل تحقيقها وتواصل السلطات عملها، انضم إلى عائلة تاير في الدعوة إلى احتجاجات سلمية. الغضب مفهوم لكن العنف غير مقبول أبدا"، حاضا على إجراء تحقيق سريع وكامل وشفاف في هذه المأساة.

وأودع الشرطيون الخمسة السجن الخميس بتهمة القتل بعد وفاة نيكولز أوائل  يناير بعد أيام على عملية اعتقاله التي وصفتها السلطات بأنها كانت "مروعة".

وعناصر الشرطة هؤلاء من ممفيس، المدينة الكبيرة في تينيسي، وجميعهم أمريكيون من أصل إفريقي، ويواجهون تهما عدة بينها القتل والاعتداء بالضرب.

في 7 يناير، أراد الشرطيون اعتقال نيكولز (29 عاما) لارتكابه مخالفة مرورية وقد أقيلوا مذاك من مهماتهم.

ولا تزال تفاصيل عملية الاعتقال تلك غير واضحة. وهناك مقطع فيديو يبين الوقائع لكن لم يتم عرضه حتى الآن إلا أمام أقارب الضحية ومحاميهم.

وقال بايدن في بيانه إن "وفاة تاير هي تذكير مؤلم بأنه يجب علينا فعل المزيد للتأكد من أن نظام العدالة لدينا يحترم الوعد (بضمان) عدالة منصفة ونزيهة".

 

وزارة العدل الأمريكية

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، يوم الخميس، أنها تمكنت من إغلاق مجموعة "هايف" للقرصنة التي ابتزت أكثر من 1500 شركة في جميع أنحاء العالم وجمعت منها فديات بلغت قيمتها نحو 100 مليون دولار.

وقال وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند، إن السلطات الأمريكية بالتعاون مع ألمانيا وهولندا، نجحت في السيطرة على خوادم موقع "هايف" (القفير) بعد اختراقها لمدة سبعة أشهر تقريبًا.

وأدّى اختراق الموقع الى تجنيب مئات الشركات دفع فديات مالية تصل إلى 130 مليون دولار بعد تجميد "هايف" لأنظمتها الإلكترونية وسرقة بياناتها.

مجموعة هايف 

ووصفت ليزا موناكو نائبة وزير العدل السيطرة على "هايف" بأنها "عملية القرن الحادي والعشرين"، مضيفة "لقد اخترقنا القراصنة".

ونشطت مجموعة "هايف" في تقديم الخدمات لبرامج الفدية، ما يعني أنه كان بإمكان أي شخص استئجار خدمات الموقع لاختراق أنظمة الشركات الإلكترونية وتشفيرها ومطالبة أصحابها بدفع المال لتحريرها مجددا. ويتم تقاسم عائدات عمليات الابتزاز بين الموقع ومنفذي العملية.

ومنذ ظهور "هايف" للمرة الأولى عام ، تم اختراق أكثر من 1.500 شركة ومؤسسة أجبرت على دفع فديات غالبا بالعملات المشفرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.