ضبط صواريخ وعبوات ناسفة بمخابئ داعش شمال العراق

ضبط صواريخ وعبوات ناسفة بمخابئ داعش شمال العراق
ضبط صواريخ وعبوات ناسفة بمخابئ داعش شمال العراق
أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، العثور على صواريخ وعبوات ناسفة متفجرات فضلاً عن تدمير مركبة لتنظيم داعش.

ذكرت الخلية في بيان أنه "بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة، شرعت قوة من قيادة عمليات غرب نينوى، بواجب تفتيش وتطهير في قرية الجزرونية(التابعة لناحية زمار شمال العراق)، وتم العثور على (12) صاروخا نوع SBG9 ورمانة قاذفة وتم تفجيرها موضعياً".

وفي وقت سابق من اليوم، اعتقلت قوة أمنية خمسة عناصر من داعش في عمليات متفرقة في محافظتي بغداد وصلاح الدين.

ويواصل العراق شن حملاته العسكرية لتعقب فلول تنظيم داعش وتصفية مسلحيه، إذ شدد من إحكام طوقه الاستخباري منذ التفجير الانتحاري المزدوج الذي ضرب وسط العاصمة بغداد، في يناير الماضي، وأوقع العشرات من الضحايا.

Image1_2202114214217965069790.jpg
وأسفرت عمليات "ثأر الشهداء"، التي انطلقت غداة ذلك التفجير، عن اعتقال وقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم قيادات لداعش من الصف الأول.

ورغم إعلان العراق استرداد المدن من قبضة التنظيم ورفع راية النصر النهائي عليه قبل نحو 4 سنوات، عاد مسلحوه التخطيط وشنوا هجمات مجدداً لترتفع حدتها مطلع العام .

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الداخلية العراقية العثور على طائرة مسيرة وصاروخين على الحدود العراقية السورية.

وذكرت في بيان صحفي: "تم العثور على طائرة مسيرة وصاروخين خلال عملية أمنية لقطعات الفرقة السادسة في الشرطة الاتحادية على الشريط الحدودي مع سوريا".

وأضافت، أن "قوة مشتركة من مقر ووحدات لواء المغاوير السادس، الفرقة السادسة، نفذت واجب تفتيش ضمن قاطع المسؤولية على الشريط سوريا، وعثرت على الطائرة المسيرة والصاروخين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق داعية سعودى: إقدام المرأة على خلع زوجها للزواج بآخر حرام شرعا
التالى مركز الفلك الدولي: أول شهر رجب السبت 13 فبراير