أخبار عاجلة
سعر الذهب الآن.. السبت 4 فبراير 2023 -

الجزائر تدين محاولة المساس بالمقدسات الإسلامية فى هولندا

الجزائر تدين محاولة المساس بالمقدسات الإسلامية فى هولندا
الجزائر تدين محاولة المساس بالمقدسات الإسلامية فى هولندا

أعربت الجزائر عن إدانتها الشديدة لمحاولة المساس بالمقدسات الإسلامية إثر حادثة تمزيق نسخة من المصحف الشريف بمدينة لاهاي بمملكة هولندا.


وجددت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان، اليوم الأربعاء استنكارها لتكرار هذه الأفعال الاستفزازية ذات التداعيات الوخيمة على السلم المجتمعي، داعية حكومات الدول المعنية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية والعملية لمنع وردع المساس بالمقدسات الدينية ومحاربة خطاب الكراهية والتطرف والعمل على إعلاء قيم التسامح والعيش معا.

وكانت قد توالت الإدانات الدولية على العمل المشين الذي شهدته المدينة الهولندية، من قبل العديد من الدول حول العالم.

فمن جانبها، أعربت جمهورية مصر العربية، عن بالغ إدانتها لقيام زعيم أحد الحركات المتطرفة بتمزيق المصحف الشريف أمام مبنى البرلمان الهولندي في لاهاي، في فعل سافر يتجاوز حدود حرية التعبير، وينتهك مقدسات المسلمين، ويؤجج خطاب الكراهية بين الأديان والشعوب، بما يهدد أمن واستقرار المجتمعات.

 

كما أعربت مصر- في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث ازدراء الأديان وتصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا في عدد من الدول الأوروبية مؤخراً، مشددةً على مسئولية تلك الدول عن منع تكرار مثل تلك الممارسات، التي تتنافى مع منظومة حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

 

 

وأدانت الخارجية السعودية واستنكرت بشدة ، اليوم الثلاثاء، إقدام أحد المتطرفين في هولندا على تمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي الهولندية، في خطوة استفزازية لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

 

وأكدت وزارة الخارجية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية ( واس ) - موقف السعودية الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ دواعي الكراهية والتطرف.

 

وفي نفس السياق أدانت واستنكرت الإمارات ما أقدم عليه أحد المتطرفين في لاهاي بهولندا مشددة في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية ( وام) على ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الجيش اللبناني يطالب بإزالة التعديات الإسرائيلية على طول الخط الأزرق