أخبار عاجلة

الصين تعلن عن اليوم الأعلى في تسجيل الإصابات والوفيات بفيروس كوروناالأربعاء 25/يناير/2023 - 07:14 م ال خبير حكومي بارز في الصين، السبت الماضي، إن احتمال حدوث تفشٍ جديد لفيروس كورونا في الصين خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة المقبلة ضئيل للغاية.

الصين تعلن عن اليوم الأعلى في تسجيل الإصابات والوفيات بفيروس كوروناالأربعاء 25/يناير/2023 - 07:14 م ال خبير حكومي بارز في الصين، السبت الماضي، إن احتمال حدوث تفشٍ جديد لفيروس كورونا في الصين خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة المقبلة ضئيل للغاية.
الصين تعلن عن اليوم الأعلى في تسجيل الإصابات والوفيات بفيروس كوروناالأربعاء 25/يناير/2023 - 07:14 م
ال خبير حكومي بارز في الصين، السبت الماضي، إن احتمال حدوث تفشٍ جديد لفيروس كورونا في الصين خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة المقبلة ضئيل للغاية.

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، أن 4273 شخصا توفوا يوم 4 يناير الجاري في مستشفيات في الصين بسبب فيروس كورونا، وهو يوم وصلت الإصابات ذروتها في البلاد.

 

وفيات وإصابات كورونا


وقال مركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها في الصين في إفادة على موقعه الإلكتروني إن: "ذروة عدد الوفيات اليومية الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في المستشفيات، حدثت في الرابع من يناير، عندما توفي 4273 شخصا، ثم انخفض العدد تدريجيا، وفي 23 يناير، انخفض الرقم إلى 896 شخصا، وهو أقل بنسبة 79% مما كان عليه خلال الذروة".

يذكر في هذا الصدد، أن دول غربية عدة بينها الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا، فرضت قيودا على القادمين من الصين، بسبب الوضع الوبائي "غير الواضح" هناك.

 

واتخذت الصين في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات تشير إلى تخليها عن سياستها الحازمة للتصدي لجائحة كورونا، حيث أعلنت الإدارة العامة للجمارك الصينية، في 28 ديسمبر الماضي، أن الصين تعتزم إلغاء اختبار فحص كورونا للمسافرين الوافدين إليها، اعتبارا من 8 يناير الجاري.

 

تفش جديد لفيروس كورونا المستجد


وقال خبير حكومي بارز في الصين، السبت الماضي، إن احتمال حدوث تفشٍ جديد لفيروس كورونا في الصين خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة المقبلة ضئيل للغاية.

 

وأكد أن ذلك يأتي نظرًا لأن 80% من السكان أصيبوا بالفيروس بالفعل.


عطلة السنة القمرية الجديدة


وأفاد وو تشون يو كبير خبراء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها عبر منصة ويبو للتواصل الاجتماعي بأن حركة التنقل الضخمة خلال فترة عطلة السنة القمرية الجديدة الحالية يحتمل أن تعمل على انتشار الوباء، مما يفاقم العدوى في بعض المناطق، ولكن ليس من المرجح حدوث موجة جديدة من كوفيد-19 على المدى القريب.

 

ويسافر مئات الملايين من الصينيين في أنحاء البلاد في عطلة لم الشمل مع العائلة بعد تخفيف قيود مكافحة كورونا التي تسببت في تعليق مثل هذه التجمعات، ما أثار مخاوف من ظهور بؤر لتفشي المرض مجددا في المناطق الريفية الأقل تجهيزا للتعامل مع حالات التفشي الكبيرة.

 

وقال مسؤول في لجنة الصحة الوطنية، الخميس الماضي، إن الصين تجاوزت ذروة الإصابات بكوفيد في عيادات علاج الحمى وغرف الطوارئ ووحدات الحالات الحرجة.


إلغاء سياسة صفر كوفيد في الصين


وتُوفي ما يقرب من 60 ألف شخص بسبب كوفيد في المستشفيات خلال ما يقرب من شهر واحد حتى 12 يناير بعد إلغاء الصين سياسة صفر كوفيد الصارمة، وفقا لبيانات حكومية.

 

لكن بعض الخبراء قالوا إن هذا العدد ربما يقل بشكل كبير عن الحصيلة الفعلية الكاملة لأنه يستبعد أولئك الذين توفوا في المنازل، فضلا عن أن العديد من الأطباء قالوا إنه تم إثناؤهم عن تسجيل كوفيد كسبب للوفاة.

اعتبرت الصين أنها اجتازت الجزء الأسوأ من معركتها ضد فيروس كورونا، مؤكدة أن انتشار الفيروس عند مستوى "منخفض نسبيا".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الجيش اللبناني يطالب بإزالة التعديات الإسرائيلية على طول الخط الأزرق