بيان عاجل من الرئيس اللبناني ردا على تصريحات سعد الحريري

بيان عاجل من الرئيس اللبناني ردا على تصريحات سعد الحريري
بيان عاجل من الرئيس اللبناني ردا على تصريحات سعد الحريري

قال الرئيس اللبناني، ميشيال عون، اليوم الأحد، إن رئيس الوزارء المكلف سعد الحريري، استغل ذكرى استشهاد والده، لتمرير مغالطات سياسية عن تشكيل الحكومة.

وأضاف عون في بيان نشره عبر صحفته الرسمية على موقع "تويتر": "مرة جديدة استغل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ذكرى استشهاد والده ليلقي كلمة تناول فيها ملابسات تشكيل الحكومة وضمّنها مغالطات كثيرة واقوال غير صحيحة لسنا في وارد الرد عليها مفصلا لتعذر اختصار 14 جلسة ببيان".

وتابع: " تكفي الاشارة الى ان ما اقر به رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في كلمته، كافي للتأكيد أنه يحاول من خلال تشكيل الحكومة فرض أعراف جديدة خارجة عن الأصول والدستور والميثاق".

كان سعد الحريري وجه انتقادات مباشرة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، مُؤكدًا أن لبنان في حاجة إلى "خريطة إصلاح" و"حكومة اختصاصيين" ليس لهم انتماءات حزبية.

وأوضح الحريري إلى أنه قدم إلى الرئيس اللبناني اقتراحًا بتشكيل حكومي يضم 18 وزيرًا من "الاختصاصيين، غير حزبيين"، إلا أنه "بدل أن يعطي فخامته ملاحظاته على التشكيلة وفق الدستور، والمنطق، ومصلحة البلد واللبنانيين، أتى الجواب بالإعلام، بالخطابات، بالبيانات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق %48 ارتفاعا في نسبة المخالفين.. الداخلية السعودية: يجب الالتزام بالاحترازات حتى انتهاء كورونا
التالى جونز هوبكنز: أكثر من نصف مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة