أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية -

تخوفات في أرمينيا بعد شائعات عن زلزال مدمر قادم.. والسلطات ترد

تخوفات في أرمينيا بعد شائعات عن زلزال مدمر قادم.. والسلطات ترد
تخوفات في أرمينيا بعد شائعات عن زلزال مدمر قادم.. والسلطات ترد
نفت وزارة الطوارئ في أرمينيا اليوم الأحد شائعات تشير إلى احتمال وقوع زلزال مدمر سيضرب البلاد في الفترة المقبلة.

وجاء في بيان للوزارة صدر بعد يوم من هزة أرضية بشدة تصل إلى 7 درجات (وفقا لمقياس ريختر) في بؤرتها، على بعد 8 كم من العاصمة يريفان: "هناك شائعات يتم تداولها عبر شبكة الإنترنت مفادها أنه من المتوقع حدوث زلزال كبير في جمهورية أرمينيا بما في ذلك في يريفان.

وأكدت الهيئة الإقليمية للحماية من الزلازل عدم  صحة هذه المعلومات بصورة رسمية".

وذكر البيان أن التوتر الزلزالي يتلاشى وأن قوة الهزات اللاحقة قد تضاءلت، داعيا المواطنين إلى متابعة الوضع اعتمادا على "التقارير الرسمية الصادرة عن وزارة الطوارئ حصرا".

Image1_220211420323279216209.jpg

وأعلنت السلطات الأرمنية أن نحو 30 شخصا أصيبوا بجروح مختلفة نتيجة هزة أمس السبت، وأن المعلومات الأولية تشير إلى أنها ألحقت أضرارا بجدران عدد من المباني.

أكد السكرتير الصحفي لوزارة الصحة الأرمينية هريبسيم خاتشاتريان، أن أكثر من 20 شخصا راجعوا المراكز الطبية بعد الهزة الأرضية بالقرب من العاصمة يريفان.

أعلنت وزارة الطوارئ في أرمينيا تسجيل هزة أرضية بقوة 4.7 درجة بالقرب من يريفان.

وأضافت الوزارة في بيانها: "سجلت محطة رصد الزلازل التابعة لخدمة الحماية الزلزالية الإقليمية، حدوث هزة أرضية على بعد 8 كيلومترات جنوب شرق العاصمة، بلغت قوتها 4.7 درجة بمقياس ريختر".

وتابعت: "مركز الهزة وقع على عمق 10 كيلومترات، وكانت قوة الهزة في مركزها بين 6-7 درجات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين