تونس.. مستشار السبسي السابق يطالب الغنوشي باعتزال العمل السياسي

تونس.. مستشار السبسي السابق يطالب الغنوشي باعتزال العمل السياسي
تونس.. مستشار السبسي السابق يطالب الغنوشي باعتزال العمل السياسي

طالب الأميرال كمال العكروت، مستشار الأمن القومي السابق للرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي، رئيس حركة النهضة الإخوانية، راشد الغنوشي باعتزال العمل السياسي. 

وقال "العكروت"، في حوال مع قناة "قرطاج بلس" التونسية: "ما وصل إليه الغنوشي لم يكن يحلم به قبل 10 سنوات الآن، حين كان في المهجر وفي العمل الحزبي السري".

وأضاف "على الغنوشي اليوم أن يفهم الوضع السياسي الذي وصلت إليه تونس، وأن ينسحب من العمل السياسي وهو مازال واقفا وقادرا على الخروج من الباب الكبير، خوفا من أن يأتي يوم ولن يجد هذا الباب للخروج".

وخلال الأيام الماضية، انطلقت حملة كبيرة داخل البرلمان لسحب الثقة من الغنوشي، حيث من المقرر أن يسلم النواب عريضتهم التي جمعت 109 توقيعًا يوم غد الإثنين  إلى رئاسة مكتب البرلمان تمهيدا لجلسة عاملة لمناقشتها. 

وقال رئيس كتلة الإصلاح بالبرلمان التونسي حسونة الناصفي، عبر حسابع بموقع "فيسبوك" أن الاتفاق الحاصل بين النواب المستقلين الذين أطلقوا هذه العريضة الأخيرة وبقية زملائهم المنتمين إلى كتل يقتضي تقديمها إلى مكتب مجلس نواب الشعب حالما تبلغ 109 إمضاء وهو ما حصل فعلا.

ويلزم تقديم عريضة سحب الثقة توقيع 73 نائيا كنصاب قانوني لإيداعها في البرلمان لمناقشتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكشف عن تفاصيل اتفاق دولي لتوريد الغاز الإسرائيلي لمحطة توليد الكهرباء في غزة
التالى مقتل ركاب وأفراد من القوات الجوية النيجيرية بهجمات لقطاع الطرق فى كادونا