أخبار عاجلة
المسند يتوقع تقلبات جوية مع بداية فصل الربيع -
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -

لماذا غادر نتنياهو اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي فجأة.. صحيفة عبرية تجيب

لماذا غادر نتنياهو اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي فجأة.. صحيفة عبرية تجيب
لماذا غادر نتنياهو اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي فجأة.. صحيفة عبرية تجيب

وأفادت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، مساء اليوم الأحد، بأن اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي بشأن أزمة كورونا "كابينيت كورونا" قد توقف لحوالي ساعة، نتيجة لمغادرة نتنياهو الاجتماع لضرورة أمنية.

© REUTERS / POOL

ولم يكشف بعد سبب القضية الأمنية التي دفعت نتنياهو لمغادرة اجتماع الحكومة الإسرائيلية.

وأكدت الصحيفة أنه جرى نقاش حاد بين نتنياهو، ووزير دفاعه، بيني غانتس، بشأن الإغلاق الثالث في بلاده، وتأثر الاقتصاد الإسرائيلي بهذا الإغلاق من عدمه، مشيرة إلى أن نتنياهو هاجم غانتس بشدة. 

وبدوره، قال غانتس لنتنياهو "لن أسامحك"، منوها إلى أنه كرس نفسه لخدمة بلاده طوال عمله العسكري، حتى وصوله إلى منصب وزير الدفاع في بلاده، وأنه كان وما يزال يعمد على حماية أرواح مواطني بلاده.

وكان اجتماع الحكومة الإسرائيلية بشأن تمديد الإغلاق الشامل في البلاد، الذي جرى في الخامس من الشهر الجاري، قد حالة من الفوضى وتبادل الصراخ والاتهامات بين نتنياهو وغانتس، على خلفية معارضة جميع وزراء حزب "أزرق أبيض"، بزعامة الأخير، قرار التمديد الذي حظي بتأييد وزراء الليكود (الأغلبية).

وحمّل نتنياهو المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، ووزير الدفاع، بيني غانتس، المسؤولية عن حياة المستوطنين، وبأنه "يحكم على العديد من الإسرائيليين بالمرض الخطير، ويهدد حياتهم"، وقال إن "الجمهور يفهم جيدا ما الذي ترمي إليه".

ورد غانتس على نتنياهو، آنذاك، قائلا: لا تعلمني كيف أحافظ على حياتهم"، فيما يعزى الخلاف الأساسي بين نتنياهو وغانتس، حول الموعد الأنسب للخروج التدريجي من الإغلاق ورفع القيود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الجزائر: سنواصل الطريق للقضاء على الفساد
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين