أخبار عاجلة
عام / تونس تخفف إجراءات الحجر الصحي -

القنصلية المصرية بالخرطوم تصدر بيانا بشأن تأشيرة الدخول للسوق السوداني

القنصلية المصرية بالخرطوم تصدر بيانا بشأن تأشيرة الدخول للسوق السوداني
القنصلية المصرية بالخرطوم تصدر بيانا بشأن تأشيرة الدخول للسوق السوداني
أصدرت القنصلية المصرية بالخرطوم بيانا اليوم الأحد دعت فيه طالبي الحصول على تأشيرة دخول لمصر إلى التقدم مباشرة إلى مقر القنصلية، مشيرة إلى أنه يتم إصدار التأشيرات بصورة مجانية.

وأشار البيان إلى عدم مسئولية القنصلية عن أي معاملات غير مباشرة تقع خارج مقرها.

ويأتي ذلك بعدما كشف مواطنون عن الحصول على تأشيرة دخول مصر عبر وسطاء بـ15 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة خارج القنوات الرسمية.

Image1_2202114162817266240216.jpg

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى وجود زحام وتكدس للراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية مصر أمام القنصلية المصرية بالخرطوم خلال اليومين الماضيين.

وأبدى مواطنون استغرابهم من السماح لنشاط بيع تأشيرات الدخول لمصر عبر السوق السوداء، في وقت تتحدث السفارة المصرية عن منح التأشيرة مجانا للمواطنين السودانيين.

جدير بالذكر أن عضو مجلس السيادي السوداني محمد حسن التعايشي، كشف مساء أمس السبت، عن عزم الحكومة تسليم المطلوبين من قيادات الإخوان للمحكمة الجنائية الدولية.

وربط "التعايشي" التسليم بإرسال وفد من المحكمة الجنائية الدولية إلى الخرطوم للتوقيع مع الحكومة على بروتوكول ضمان لمحاكمة المطلوبين.

جاء ذلك خلال كلمة لـ"التعايشي"، في ندوة تدشين منظمة ريناس لـ"مشروع التعريف بسلام جوبا والتوصل للقرار النهائي بشأن تسليم المطلوبين للمحكمة"، بقاعة الصداقة بالخرطوم.

وأوضح التعايشى، أن "اتفاقية السلام الموقعة بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح أتاحت فرصة غير مسبوقة للسودان لمعالجة أمهات القضايا الوطنية، في مقدمتها وقف الحرب، وقضية الحكم والإدارة التي شملت التوزيع العادل للسلطات".

ولفت إلى أن "معالجة موضوع التوازن بين المركز والأقاليم، يأتي بتبني نظام الحكم الفيدرالي الإقليمي الذي يمنح سلطات حصرية للأقاليم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين