أخبار عاجلة
«المركزي السعودي» يعلن وظائف شاغرة -
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 9-3-2021 في مصر -

العراق: نبحث إقامة مرافق لتخزين النفط في الصين وباكستان

العراق: نبحث إقامة مرافق لتخزين النفط في الصين وباكستان
العراق: نبحث إقامة مرافق لتخزين النفط في الصين وباكستان

ونقلت وكالة "رويترز"، مساء اليوم الأحد، عن عبد الجبار، أن العراق يدرس كذلك مقترحات تقدمت بها الحكومة الباكستانية لبناء خزانات نفط خام في باكستان.

وتابع أن لدى وزارة النفط العراقية خططا أيضا لإقامة مرافق تخزين في بعض الدول الأخرى، وفقا لما تقتضيه مصلحة العراق في تسويق نفطه.

© AFP / HAIDAR MOHAMMED ALI

سبق أن صرح إحسان عبد الجبار، الأربعاء الماضي، أن بلاده تتوقع أن يبلغ إجمالي إنتاج الخام في المتوسط 3.6 مليون برميل يوميا في فبراير/ شباط، إذا التزم إقليم كردستان شبه المستقل بتخفيضات إنتاج النفط المقررة من أوبك+.

وأوضح عبد الجبار، في إفادة صحفية في بغداد، الأربعاء الماضي، أنه "يتوقع أن تبلغ الصادرات 2.9 مليون برميل يوميا في المتوسط"، مشيرا إلى أنه يتوقع أن "تُبقي أوبك وحلفاؤها سياستهم للإنتاج دون تغيير خلال الاجتماع القادم، مؤكدا التزام العراق بسياسة الإنتاج المتبعة".

وفي بيان لها، الثلاثاء الماضي، أكدت وزارة النفط العراقية المضي بخطط إدامة الإنتاج من الحقول النفطية، لافته إلى أن "زيادة الإنتاج مرهونة بحاجة وتقبل السوق النفطية العالمية".

وقال كريم حطاب وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن"الوزارة ماضية بخطط إدامة الإنتاج من الحقول النفطية، وأي زيادة في الإنتاج مستقبلاً مرهونة بحاجة وتقبل السوق النفطية العالمية وبما لا يؤثر سلباً عليها في ظل التحديات التي تواجهها".

وشدد على أن "العراق ملتزم باتفاق خفض الإنتاج الذي أقرته (أوبك بلس)، في ظل التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية ومنتجي النفط في العالم بسبب فيروس كورونا وما سببه من انكماش وركود في الاقتصاد العالمي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس وزراء السودان يناقش المستجدات مع الأمين العام للأمم المتحدة
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين