السعودية تُعلق على قرار أمريكا بإلغاء إدراج الحوثيين من قوائم الإرهاب

السعودية تُعلق على قرار أمريكا بإلغاء إدراج الحوثيين من قوائم الإرهاب
السعودية تُعلق على قرار أمريكا بإلغاء إدراج الحوثيين من قوائم الإرهاب
أعلنت المملكة العربية السعودية أنها لا تزال تعتبر جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية تنظيمًا إرهابيًا على الرغم من إلغاء الولايات المتحدة قرار إدراجها على قائمة الإرهاب الخاصة بها.

وأشار مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن اتخذت هذه الخطوة بهدف تجنب تفاقم الوضع الإنساني في اليمن، على الرغم من طرح اقتراحات بديلة بشأن منح استثناءات لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين.

وأضاف: "رغم ذلك ما زلنا نتعامل مع مليشيا الحوثي على أنها منظمة إرهابية، ونتصدى لتهديداتها بالعمل العسكري".

Image1_220211414499135673306.jpg

وأكد الدبلوماسي أن الجانب السعودي أبلغ مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بشأن هجوم الحوثيين الأخير على مطار أبها جنوب غربي المملكة "حتى تكون الصورة واضحة، في حال ترتب على هذا الاعتداء أي إجراءات أخرى تتخذها المملكة لحماية حدودها"، مضيفا أن المجلس سيعقد في الأسبوع المقبل اجتماعا خاصا بشأن الملف اليمني. 

وشدد المعلمي على أن الرياض تطلب المزيد من التفاعل بغية اتخاذ "الإجراءات الحاسمة والفورية لصد العدوان المتكرر"، متابعًا: "هناك حراك دولي متزايد ومتسارع، فالجميع يسعى للتوصل إلى حل سياسي، وتوجه لحسم الملف بمختلف الطرق والأساليب، وتقديم مسؤولي الجماعة للمحاسبة".

ومنذ قليل، أعلن التحالف العربي، إحباط رابع هجوم للحوثيين علي مطار أبها السعودي، وذلك بعد اعتراض مسيرتين مفخختين أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه  مطار أبها جنوب غربي السعودية.

وأكد التحالف: "ميليشيات الحوثي تتعمد استهداف المدنيين في محاولاتها الإرهابية".

وفي وقت سابق من أمس السبت، أكد التحالف العربي إحباط محاولة جديدة لميليشيا الحوثي لاستهداف مطار أبها الدولي في السعودية.

وأكد التحالف العربي تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية تجاه مطار أبها السعودي، واصفا محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين بـ"الممنهجة". 

وكان التحالف أشار الجمعة الماضي، إلي تدمير طائرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

و شهدت المملكة العربية السعودية، صباح الأربعاء الماضي وقوع حادثاً إرهابياً خسيساً على يد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، إذ أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية آنذاك، تدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار، تم إطلاقهما بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين في المنطقة الجنوبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الخارجية الأمريكي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الإماراتي.. تفاصيل
التالى الجيش الوطنى الليبى يؤكد ضرورة خروج كافة المرتزقة من البلاد