أخبار عاجلة
منة فضالي في ضيافة صدى البلد.. صور -

"أنصار الله" تعلن عن شن هجوم على مطار أبها السعودي

"أنصار الله" تعلن عن شن هجوم على مطار أبها السعودي
"أنصار الله" تعلن عن شن هجوم على مطار أبها السعودي

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، في بيان مقتضب: "سلاح الجو المسير يتمكن بفضل الله من استهداف مطار أبها الدولي بعد ظهر اليوم الأحد بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة".

فيما أعلن التلفزيون الرسمي السعودي، أن التحالف العربي بقيادة السعودية، دمر طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون نحو منطقة خميس مشيط بالسعودية، وهي المنطقة التي يبعد عنها مطار أبها بحوالي 18 كيلو متر.

وعرضت جماعة "أنصار الله" اليمنية مساء أمس، وقف هجماتها على المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ مقتابل إيقاف القصف أيضا من الجانب السعودي، حيث غرد محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة، نشرها عبر حسابه على "تويتر".

© AFP / MOHAMMED HUWAIS

وقال: "نحن من ندعو للسلام وقدمنا لأجله حلولا كثيرة ولكن الحاصل حتى الآن أن القصف بالطيران الأمريكي والبريطاني والأوروبي مستمر والمعارك مستمرة".

وأضاف القيادي في الجماعة: "إيقاف القصف مقابل القصف فنحن حاضرون  إن وجدت الجدية كنقطة أولى".

وخلال الأيام الأخيرة الماضية صعّدت "أنصار الله" من هجماتها ضد السعودية، وكذلك ضد أهداف تابعة للحكومة المعترف بها دوليا، لاسيما في محافظة مأرب شرقي البلاد.

وقد أعلنت الجماعة أمس، عن "شن هجوم جوي على مطار أبها الدولي في منطقة عسير جنوب غربي السعودية"، مؤكدة أن "الهجوم أصاب هدفه بدقة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مطار العُلا ينضم رسميا لمطارات السعودية الدولية
التالى باحث قانون دولي: الجدل في حكومة الدبيبة سوف ينحصر حول وزارة الخارجية