أخبار عاجلة

"السراج" يغادر ليبيا ويكلف أحمد معيتيق بمهام رئاسة المجلس الرئاسى

"السراج" يغادر ليبيا ويكلف أحمد معيتيق بمهام رئاسة المجلس الرئاسى
"السراج" يغادر ليبيا ويكلف أحمد معيتيق بمهام رئاسة المجلس الرئاسى

نقلت قناة العربية الحدث، عن مصادر ، أن فايز السراج ، غادر ليبيا وكلف أحمد معيتيق بمهام رئاسة المجلس الرئاسي الليبيى ، ولم توضح القناة أى وجهة رحيل السراج .

وكان رئيس المجلس الرئاسى الليبى الجديد محمد المنفى ، بحث أمس السبت ، مع وفد من أعضاء مجلس النواب التئام المجلس ووضع الترتيبات اللازمة للنظر فى منح الحكومة الجديدة الثقة.

وقال المنفى - فى تغريدة له بموقع "تويتر" أوردتها بوابة أفريقيا الإخبارية ، السبت - "التقيت اليوم خلال زيارتى لمدينة طبرق بوفد من أعضاء مجلس النواب الليبى لمناقشة التئام مجلس النواب والجلسة المزمع عقدها فى الأيام القادمة ووضع الترتيبات اللازمة للنظر فى منح الحكومة الجديدة الثقة فور تقديم تشكيلتها لتتمكن من مباشرة المهام الملقاة على عاتقها".

ويعقد عدد من أعضاء مجلس النوّاب الليبي،  غدا الاثنين ا، جلسة تمهيدية بمدينة صبراتة؛ للتحضير للجلسة العامة لاعتماد المجلس الرئاسى وحكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

وأكد مصدر بمجلس النواب بدء الاستعدادات الفنية واللوجستية لعقد هذه الجلسة التمهيدية بعد موافقة وتوقيع قرابة 100 عضو، والتى ستُخصص لبحث آلية تنفيذ مخرجات جلسة ملتقى الحوار السياسى الليبى الأخيرة بجنيف.

وأوضح المصدر، أن الجلسة ستكون لدراسة آلية اعتماد السلطة التنفيذية الجديدة، وهل ستكون بعملية التصويت المباشر وفى جلسة عامة، أو عبر الدائرة المغلقة بنظام (زووم) المعتمد من البعثة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صدور مذكرة توقيف بحق وزير لبناني سابق في قضية مرفأ بيروت 
التالى موريتانيا تعلن تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يصل إلى 17041