أخبار عاجلة
ميدو يهاجم عصام الحضري بعد رحيله عن منتخب مصر -
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -
عام / الصحف السعودية -

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لحرب طويلة وندعم أوكرانيا مهما طال الأمرالأربعاء 11/يناير/2023 - 06:34 م أكد وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، الذي تترأس دولته الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء أن الاتحاد مستعد لحرب طويلة في أوكرانيا.

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لحرب طويلة وندعم أوكرانيا مهما طال الأمرالأربعاء 11/يناير/2023 - 06:34 م أكد وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، الذي تترأس دولته الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء أن الاتحاد مستعد لحرب طويلة في أوكرانيا.
الاتحاد الأوروبي: مستعدون لحرب طويلة وندعم أوكرانيا مهما طال الأمرالأربعاء 11/يناير/2023 - 06:34 م
أكد وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، الذي تترأس دولته الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء أن الاتحاد مستعد لحرب طويلة في أوكرانيا.

الحرب الروسية الأوكرانية، أكد وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، الذي تترأس دولته الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء أن الاتحاد مستعد لحرب طويلة في أوكرانيا وسيدعم كييف في مواجهة العدوان الروسي مهما طال الأمر.

 

وأضاف بيلستروم في مؤتمر صحفي: "رغم محاولات روسيا المستمرة لتفريقنا، الوحدة داخل الاتحاد الأوروبي وعبر المحيط الأطلسي قوية.. الاتحاد الأوروبي مستعد لحرب طويلة وسيواصل مساندة أوكرانيا بالدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والإنساني مهما طال الأمر".

 

فرض عقوبات جديدة علي روسيا

وقال وزير الخارجية السويدي إن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل على فرض مزيد من العقوبات على موسكو بسبب غزو أوكرانيا بعدما أقر التكتل المكون من 27 دولة تسع حزم من العقوبات منذ بدء الغزو في فبراير 2022.

 

وتابع قائلا: "العقوبات هي أفضل أداة لدى الاتحاد الأوروبي لمساعدة أوكرانيا على الانتصار في هذه الحرب، وهو الغاية النهائية مما نفعله".

 

تجميد الأصول وحظر السفر لشخصيات روسية

وقال مسؤولون إن العقوبات الجديدة قد تشمل تجميد مزيد من الأصول وحظر السفر لشخصيات روسية مشاركة في الحرب وفرض مزيد من القيود على بيع سلع الاتحاد الأوروبي التي يمكن استخدامها في أغراض عسكرية إلى روسيا.

 

وأشار بيلستروم إلي أن "الاتحاد الأوروبي مستعد لمواصلة تعزيز العقوبات، لضمان التنفيذ الفعال والمحكم للعقوبات وأيضا لمنع روسيا من التحايل عليها".

 

وأمس الثلاثاء، أعلنت الولايات المتحدة أن القوات الأوكرانية ستبدأ التدرب على استخدام صواريخ باتريوت الأسبوع المقبل.

 

وفي الـ 21 من ديسمبر الماضي، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن بلاده ستزود أوكرانيا منظومة باتريوت الأكثر تطورا للدفاع الجوي.

 

الحرب الروسية الأوكرانية

والأسبوع الماضي، قال مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك، إن المعارك التي يخوضها الجيشان الروسي والأوكراني للسيطرة على سوليدار وباخموت في شرق أوكرانيا تعد "الأكثر دموية" منذ بداية الهجوم الروسي.

 

وأكد بودولياك، أن بلاده ستكون قادرة على الانتصار في الحرب هذا العام إذا زادت القوى الغربية من إمدادات الأسلحة، خصوصا منظومات الصواريخ بعيدة المدى.

 

وأوضح أن “الصواريخ التي يزيد مداها عن 100 كيلومتر فقط هي التي ستتيح لنا تسريع عملية تحرير الأراضي” مضيفا أن هذا السيناريو سينهي الحرب بحلول الخريف على أبعد تقدير.

 

وأضاف "لن نهاجم روسيا.. نحن نخوض حربا دفاعية حصرا".

 

وتدور معارك عنيفة بين القوات الأوكرانية والروسية في سوليدار، فيما أعلنت مجموعة "فاجنر" العسكرية في وقت سابق سيطرتها على المدينة الصغيرة في شرق أوكرانيا.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الجيش اللبناني يطالب بإزالة التعديات الإسرائيلية على طول الخط الأزرق